تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وقع الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الرئيس التنفيذي للجنة الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة، اتفاقية مع الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري الدكتور رامي جميل الناظر؛ وذلك لنقل المساعدات الاغاثية والإنسانية البحرينية للشعب الفلسطيني في غزة.

حضرت توقيع الاتفاقية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج وسفيرة البحرين لدى مصر الأستاذة فوزية بنت عبدالله زينل، ووكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، ورئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدكتور فوزي أمين، وممثلو الوكالات العالمية الإغاثية. وخلال الاجتماع بين الدكتور مصطفى السيد بأن مملكة البحرين، ووفقًا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم كريم من الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ومن خلال المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية واللجنة الوطنية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قامت بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة من خلال شحنتين من المواد الغذائية والطبية والاغاثية العاجلة عن طريق الجو، إذ تأتي هذه المذكرة التي تم توقيعها مع الهلال الأحمر المصري لمواصلة تقديم الدعم وضمان وصولها برًا لتوفير الوقت والحصول على أفضل المواد الإغاثية تنفيذًا للتوجيهات السامية. كما استعرض الدكتور مصطفى السيد خلال الاجتماع أهمية التعاون المشترك بين المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الهلال الأحمر المصري في دعم الأشقاء الفلسطينيين، معربًا عن اعتزازه بتوقيع هذه المذكرة مع الهلال الأحمر المصري المعروف بكفاءته، والتي تأتي انعكاسًا للعلاقات المتميزة بين القيادتين ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية. من جانبها أكدت الدكتورة نيفين القباج عن اعتزازها وتقديرها العميقين لجلالة الملك المعظم وما يقوم به من مبادرات إنسانية لدعم العمل الإنساني وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في غزة، الأمر غير المستغرب على جلالته الذي عرف بمساعدة المنكوبين والمتضررين في مختلف دول العالم. مشيدة بدعم صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه للعمل الإنساني والحكومة الموقرة مثمنــة قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لعمل المؤسسة الملكية للأعمــال الإنسانية، ومــا تقوم به من دور إنســاني كبيــر وفاعل في سبيل دعــم العمل الإنساني داخل وخارج البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا للأعمال الإنسانیة بن حمد آل خلیفة الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس في مدينة الريحانية بولاية هاتاي التركية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماساتلي، وعدد من المسؤولين.

ويهدف البرنامج إلى تقديم عدد من الدورات المتخصصة في مجال الدعم الاقتصادي يستفيد منه 50 شخصاً من ذوي الدخل المحدود.

وتأتي هذه الجهود امتداداً للبرامج الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا وإيجاد البرامج التدريبية الملائمة وتحسين مستواهم المعيشي.

مقالات مشابهة

  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة
  • الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا
  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • الظل الوارف
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • تحذيرات أممية لإسرائيل من عواقب إخلاء خان يونس