أكدت آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أن مسارات العمل الإسكاني المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي، أسهمت بشكل كبير في توحيد الرؤى وتطوير السياسات والخطط الإسكانية بالأفكار والمبادرات والحلول، الأمر الذي أسهم في تحقيق تقدم ملموس على صعيد توفير خدمات إسكانية مبتكرة للمواطنين. وقالت الوزيرة آمنة الرميحي إن مملكة البحرين تدعم جهود الأشقاء في دول المجلس في تبادل الخبرات والخطط والتجارب الإسكانية، وتعزيز منظومة العمل الخليجي وتحقيق الأهداف المشتركة، منوهة بالاهتمام الكبير الذي يوليه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون بقطاع الإسكان، باعتباره من أبرز روافد التنمية المستدامة.

جاء ذلك لدى ترؤس وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع الحادي والعشرين للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد أمس بمسقط. وخلال الاجتماع تم مناقشة واعتماد عدد من القرارات حول الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والتي تضمنت مقترح الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بشأن خطة العمل الإسكاني الخليجي المشترك خلال المرحلة الممتدة من عام 2024 وحتى 2030.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

“هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض

المناطق_واس

تُشارك الهيئة العامة للعقار في مؤتمر العمل البلدي الخليجي في دورته الثانية عشرة التي تستضيفها المملكة بمدينة الرياض خلال الفترة 6 – 8 أكتوبر القادم تحت شعار “العمل البلدي المستدام.. الطموحات والتحديات” بهدف تعزيز التعاون والجهود المشتركة، وتبادل الخبرات والمعارف بين دول مجلس التعاون الخليجي للارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض 3 أكتوبر 2024 - 11:18 صباحًا هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية 30 سبتمبر 2024 - 1:20 مساءً

 

وتأتي مشاركة “الهيئة “من خلال جناحها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي، ضمن دورها في تعزيز نمو واستدامة القطاع العقاري واستكشاف الفرص التطويرية، وتبادل الخبرات والتجارب مع العاملين بالقطاع، وبحث الرؤى المستقبلية حول الاتجاهات الحديثة لبناء مجتمعات حيوية وعصرية مواكبة للتطلعات، إضافةً إلى التعريف بأحدث المستجدات في القطاع العقاري وتحليل تأثيرها على القطاع وجذب الاستثمارات والمستثمرين.

 

 

وتستعرض “هيئة العقار ” في “مؤتمر العمل البلدي الخليجي” منظومة التشريعات العقارية التي تشمل ” نظام ولائحة بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة ” و”نظام الوساطة العقارية”، و”نظام المساهمات العقارية”، إضافةً إلى التعريف بحقوق المتعاملين بالقطاع، وبخدمات الأنشطة التي تأتي تحت تنظيم الهيئة كبرنامج إيجار، والسجل العقاري، ومركز خدمة الشركاء.

 

 

يُذكر أنّ “مؤتمر العمل البلدي الخليجي” في دورته الثانية عشرة سيستعرض أهم الأبحاث وأوراق العمل التي تتناول التحديات الراهنة وأبرز الاتجاهات الحديثة في تطوير وتنمية الخدمات البلدية واستدامتها، من خلال العديد من الجلسات وحلقات النقاش التي يشارك فيها نخبة من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص والخبراء والمختصين في قطاع الخدمات البلدية بدول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات مشابهة

  • “هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • في ختام اجتماعاته.. المجلس الوزاري الخليجي يحذر من التصعيد المتزايد في المنطقة
  • بيان لوزراء خارجية التعاون الخليجي بشأن الاعتداءات على لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان
  • في اجتماع استثنائي..التعاون الخليجي يؤكد دعمه للبنان وغزة
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • مجلس التعاون الخليجي: نقف مع لبنان في هذه المرحلة
  • سماد من مخلفات صناعة السكر يسهم فى تطوير الزراعة والإنتاجية