أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن فوز السعودية باستضافة كأس العالم 2034.

وجاء ذلك بعدما أصبحت السعودية الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب الاستضافة للمونديال الذي يقام بعد 11 عامًا من الآن.

وجاء نجاح السعودية في جعل ملفها الملف الأوفر حظًا خلال مرحلة تقديم الملفات، وما حظيت به من تأييد تاريخي بعد إعلانها نية استضافة الحدث يأتي تتويجًا لما يحظى به القطاع الرياضي بدعم كبير من القيادة واهتمام خاص من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفقما نقلت وسائل إعلام سعودية.

كما أن التوقيت المدروس للتقدم المبكر بملف استضافة كأس العالم، والتأييد الكبير من دول العالم، وعدم تقدم أي من دول آسيا بطلب الاستضافة، يبرز بوضوح ما وصلت إليه المملكة من قدرة على التأثير، باعتبارها دولة رائدة قاريًا وعالميًا.

اقرأ أيضاً بيان قوي للخارجية السعودية بشأن مجزرة جباليا التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة النجم الدولي صلاح في المقدمة .. موعد انضمام المحترفين لمنتخب مصر قبل مواجهة جيبوتي وسيراليون القبض على مقيم يمني ومواطنين سعوديين .. وتوجيه تهمة خطيرة ضدهم بطلب سعودي فلسطيني.. قمة عربية طارئة بالرياض في 11 نوفمبر المقبل لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة وكالة الأنباء السعودية تعلن وصول الأمير خالد بن سلمان إلى واشنطن بتوجيهات من ولي العهد الصحة العالمية تتخذ قرارا قويا بشأن السعودية لاعب وسط تشيلسي السابق يعلن أعتزاله كرة القدم عن عمر 33 عاماً التقى بوراك أوزجيفيت بلاعبه المفضل كريستيانو رونالدو وتجول في المناطق السياحية بالسعودية معتصم النهار: ”ازدهار السعودية في مصلحة العرب جميعا” في أحد مطاعم الرياض كانييه ويست يلتقط صوراً تذكارية مع المعجبيين ”يجب أن يكونوا آمنين”.. رد فعل رئيس فيفا على اعتداء الجماهير على حافلة ليون إعلان قائمة المنتخب اليمني للمعسكر الخارجي في السعودية

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز فريق شركة السكر والصناعات التكاملية لكرة اليد الشاطئية بالمركز الأول "العمومي" بعد تغلُّبه على فريق البنك الأهلي ضمن فعاليات بطولة الجهورية للشركات في نسختها الـ57  التى أُقيمت بمحافظة بورسعيد.
تسلَّم درع فريق شركة السكر العضوُ المنتدب عصام البدوي من محب حبشي -محافظ بورسعيد، ومحمد عثمان هارون رئيس الاتحاد العام الرياضى للشركات في ختام الدورة الحالية. 
شارك في البطولة نحو 22.800 لاعب وإداري يتبارون في 142 مسابقة يمثلون 365 شركة بين القطاعين العام والخاص.
وأُقيمت مساء اليوم فعاليات حفل ختام بطولة الشركات في نُسختها الـ 57 التي أُقيمت فعالياتها على مدار شهر كامل علي الملاعب والصالات الرياضية بمحافظة بورسعيد، تحت رعاية  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
شهد حفل الختام محب حبشي محافظ بورسعيد، ومحمد عثمان هارون رئيس اتحاد الشركات، ومحمود عبدالعزيز مدير إدارة الاتحادات النوعية، وأشرف البجريني رئيس قطاع الرياضة، وأحمد إسماعيل نائب رئيس اتحاد الشركات والمستشار إسماعيل عبد الحكيم السكرتير العام، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الشركات، الذي تضمن طابور العرض وإنزال وتسليم الدروع للفرق الفائزة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026
  • السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد
  • وفد رسمي من الفيفا يصل الرياض للاطلاع على الملاعب المقترحة لاستضافة مونديال 2034
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"