قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه  رأى  أثناء زيارة رئيس الوزراء اليوم إلى العريش، بلد جديدة تبنى، بالإضافة إلى شبكات طرق، ومساكن جديدة، ومدارس ومحطات صرف صحي، وغيرها.

 رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: إقامة شبكات للربط بين البحر الأبيض المتوسط شمالاً و البحر الأحمر


و أضاف طارق رضوان خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساءDMC"، المذاع عبر فضائية DMC، أن هناك حركة عمرانية كبيرة حدثت في شمال سيناء، معلقاً:" شكل الشباب السيناوي و المصري المرابط على الحدود عند معبر رفح لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة مشهد يقشعر له الجسد"

 

أشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إلى، أنه يتم إقامة شبكات للربط بين البحر الأبيض المتوسط شمالاً و البحر الأحمر في الحدود الشرقية، من خلال شبكة الطرق، أو شبكة القطار الجديدة، و شبكات النقل البري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانسان العريش سيناء رئيس الوزراء مجلس النواب حقوق الإنسان بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب

أشاد الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب، بإعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في توقيع اتفاقيات استثمارية هامة بقيمة إجمالية بلغت 49 مليار يورو مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي، إضافة إلى اتفاقيات أخرى بقيمة 18.7 مليار دولار مع شركات دولية متنوعة.

وأوضح مهران، أن هذه الاتفاقيات تمثل خطوة هامة نحو تعزيز الاقتصاد الوطني وفتح آفاق جديدة للتنمية المستدامة في الدولة.

وأكد مهران، أن هذا النجاح الكبير يعكس الثقة التي توليها الشركات العالمية والاتحاد الأوروبي في قدراتنا الاقتصادية والإمكانات الواعدة التي تتمتع بها الدولة المصرية.

وأشار إلى أن هذه الاستثمارات ستسهم بشكل كبير في خلق فرص عمل جديدة، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز التكنولوجيا والابتكار في مختلف القطاعات.

وتابع رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن من بين القطاعات التي ستحظى بأولوية في هذه الاستثمارات: الطاقة المتجددة: ستشهد البلاد تعزيزًا في مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، مما يساعد في تحقيق أهدافنا البيئية وتقليل الاعتماد على المصادر التقليدية للطاقة.

وأضاف مهران، أن قطاع الصناعة والتكنولوجيا سيتم التركيز على تحديث وتطوير الصناعات الوطنية من خلال تبني أحدث التقنيات والابتكارات، مما يعزز من تنافسية المنتجات المحلية على الصعيد العالمي.

ولفت رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إلى أن مشروعات تطوير البنية التحتية ستشهد نقلة نوعية، تشمل تطوير المواصلات والاتصالات، مما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين وتسهيل حركة التجارة.

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن الاستثمار سيعزز في قطاع السياحة من إمكانيات البلاد كوجهة سياحية مميزة، مما يسهم في زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل في هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • السفير علي أحمد: “لجنة التحقيق المعنية بسورية” منفصلة عن الواقع ومنهجيتها واستنتاجاتها تتناقض مع المنظور المهني
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية للواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الجديد؟
  • مصدر حكومي مطلع لـ«إكسترا نيوز»: حركة المحافظين تشمل 7 محافظات بينها شمال سيناء والغربية
  • رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش