أمر وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني بالشروع بدءً من يوم الأحد 05 نوفمبر 2023، في ايداع وتسلم طلبات استخراج شهادات اثبات الإحترام، الكترونيا عبر المنصة الرقمية الجديدة، الخاصة بالمستوردين الذين يمارسون نشاط استيراد المواد الأولية والمنتجات والبضائع الموجهة للبيع على الحالة.

ويأتي هذا خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء، اجتماعا تنسيقيا، مع الإطارات المركزية للوزارة، تناول عدة محاور تتعلق برقمنة القطاع وتنظيم السوق، أين أسدى الوزير تعليمات بتكثيف العمل الرقابي على جميع الوحدات الإنتاجية، للحد من الإستغلال التجاري للمواد الغذائية المدعمة خاصة مادة السكر الموجه للأسر، بعد تسجيل بعض المخالفات.

وشدد على ضرورة الإشراف ومرافقة مستوردي اللحوم الحمراء و البيضاء، بهدف ضمان توزيع شامل وضمان تسويقها بأسعار في متناول المواطنين.

كما أسدى الوزير تعليمات بضرورة متابعة عمليات التخزين الخاصة بالمنتجات الفلاحية بالتنسيق مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

وأمر زيتوني أيضا متابعة توزيع الحليب المدعم وفق الخارطة الرقمية الجديدة التي سيتم اطلاقها بدء من يوم غد الأربعاء 01 نوفمبر 2023.

كما تم خلال اللقاء، عرض آخر الروتوشات للمنصة الرقمية الجديدة الخاصة بالمنتجات الواسعة الاستهلاك ، والتي ستكون لوحة قيادة لشبكة توزيع المنتجات الغذائية من المصدر وإلى غاية وصولها إلى تاجر التجزئة .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مفاجأة مدوية.. عملاق أوروبي يستهدف خطف صفقة الزمالك الذهبية

فجرت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم الأحد مفاجأة مدوية مفادها وجود عملاق أوروبي دخل على خط المفاوضات لضم واحدة من الصفقات التي يسعى نادي الزمالك للحصول عليها.

رابيد الروماني يقترب من خطف بوبيندزاآرون بوبيندزا

وسبق وأن وصلت البطاقة الدولية الخاصة باللاعب الجابوني آرون بوبيندزا لاتحاد الكرة المصري يوم الجمعة الماضية وأرسل نادي الزمالك تذاكر السفر الخاصة بقدوم اللاعب للقاهرة.

لكن بوبيندزا الذي كان من المُنتظر أن يصل إلى مصر اليوم الأحد تخلف عن الطائرة وفشلت إدارة الزمالك في التواصل معه خلال اليومين الماضيين.

مودرن سبورت يقطع إعارة زعلوك ويعيده إلى الأهلي.. وحسم موقف رشدان وكباكا قريبًا عاجل.. الأهلي يكشف عن قميصه للموسم الجديد "صور"

وعلم موقع الفجر الرياضي من مصادره الخاصة أن دان شوموديكا المدير الفني لفريق نادي رابيد الروماني طالب الإدارة بضرورة ضم اللاعب الجابوني وبالأخص أن الثنائي عمل معًا في نادي الشباب السعودي.

فهل ينجح الزمالك في اتمام الصفقة أم يخطف رابيد الروماني بوبيندزا؟ هذا ما ستسفر عنه الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة سفنكس الجديدة
  • “أبوزريبة” يبحث مع وزراء التعليم تنقية شهادات التعليم الخاص
  • نتنياهو: أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد على الحدود مع لبنان
  • افحص الان .. رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 الدورة الجديدة
  • مفاجأة مدوية.. عملاق أوروبي يستهدف خطف صفقة الزمالك الذهبية
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة
  • كيفية تغيير نوع النشاط المتعاقد عليه بعداد الكهرباء إلكترونيا.. خطوات بسيطة
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل
  • كيف تواجه المدارس اللبنانية تحديات السنة الدراسية الجديدة؟
  • تحذير من أمطار عاصفية بدءا من الجمعة