صحيفة البلاد:
2024-07-24@19:33:44 GMT

ابتكار واستثمار في مستقبل المدن

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

ابتكار واستثمار في مستقبل المدن

البلاد – جدة

تواكب المملكة من خلال رؤيتها 2030، التطور العالمي في نشر الحضرية، من خلال الخطط والمشروعات الضخمة التي تشهدها مدن المملكة ، لبناء مدن مزدهرة ومستدامة توفر لمجتمعاتها بيئات معيشية أفضل ونوعية حياة أفضل.

ويحتفي المجتمع الدولي باليوم العالمي للمدن الذي يصادف31 أكتوبر من كل عام؛ لزيادة الوعي بتوجهات التحضر والتحديات القائمة والرؤى المستقبلية للحصول على تنمية حضرية مستدامة؛ والذي يعمل على نشر مفهوم التوسع الحضري المستدام؛ من خلال تعزيز التعاون الدولي، والتصدي للتحديات التي أوجدتها الوتيرة العالمية السريعة للتوسع الحضري.

كما يتناغم اليوم العالمي للمدن مع ما تشهده مدن المملكة من نهضة وتطور تنموي يشهده هذا العهد الزاهر؛ إضافة إلى أن هذه الإنجازات يصاحبها تضافر جهود قطاعات الدولة لتنفيذ المشاريع التنموية؛ لِتُوَفّر هذه المدن لسكانها وزوارها مستوى عالياً من الرفاهية، وجودة الحياة.

ويحث الممارسون الحضريون؛ خلال هذا اليوم العالمي على إقامة ورش العمل، والندوات وحلقات النقاش؛ التي تبين أن التوسع الحضري أتاح أشكالاً جديدة من الإدماج الاجتماعي؛ بما في ذلك زيادة المساواة، والحصول على الخدمات والفرص الجديدة، والمشاركة والتعبئة التي تعكس تنوع المدن والبلدان والعالم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مستقبل المدن

إقرأ أيضاً:

«هيئة الطيران المدني» تشارك في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024 في بريطانيا

تشارك الهيئة العامة للطيران المدني بوفد برئاسة رئيس الهيئة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024م، خلال الفترة 22 - 26 يوليو الجاري، الذي يعقد بمطار فارنبورو بالمملكة المتحدة، ويشهد عدداً من الفعاليات المهمة في صناعة الطيران.

ويوفر معرض فارنبرة الدولي للطيران؛ منصة تستعرض من خلالها الهيئة دور قطاع الطيران المدني في المملكة، وحجم التقدم المحرز في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران، بالإضافة إلى بناء علاقات ثنائية وشراكات استثمارية مع منظومة الطيران المدني في المملكة المتحدة.

ويستعرض الوفد السعودي الفرص الاستثمارية المتاحة وحجم التطورات التي تقودها الهيئة في منظومة الطيران؛ بهدف تمكين النمو والابتكار في صناعة الطيران.

وخلال مشاركة الوفد السعودي في المعرض؛ تنظم الهيئة بالشراكة مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني، اجتماع الطاولة المستديرة السعودي البريطاني للطيران، لتبادل الخبرات واستعراض فرص الاستثمار التي توفرها المملكة في هذا القطاع الحيوي والمهم.

يذكر أن قطاع الطيران المدني في المملكة؛ شهد تحولاً كبيراً وتطورات متسارعة تحقيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران، فقد حقق القطاع خلال النصف الأول من العام 2024م أرقاماً قياسية في الحركة الجوية، حيث ارتفعت أعداد المسافرين بنسبة 17% لتصل إلى 62 مليون مسافر، كما زادت الرحلات الجوية بنسبة 12% لتصل إلى 446 ألف رحلة، بالإضافة إلى ذلك شهدت هذه الفترة الإعلان عن خارطة طريق الطيران العام، كما كان للهيئة الريادة في تجربة التاكسي الجوي أحد أنماط التنقل الجوي المتقدم؛ التي ستسهم في تمكين

النمو والابتكار في قطاع الطيران بالمملكة, ومن المتوقع أن يجذب معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024م قرابة 75 ألف زائر من 102 دولة، يمثلون 250 وفداً من قطاعات الطيران المدني والعسكري والفضاء.

مقالات مشابهة

  • "موان" لـ"اليوم": خارطة طريق لـ25 مجموعة جغرافية.. وآلية خاصة للفرز بنهاية 2025
  • "هيئة الشارقة للكتاب" تفتح باب التسجيل في جوائز "الشارقة الدولي للكتاب 2024"
  • الخطيئة تلاحق مستقبل التائب في “رحلة 404”
  • “سابك”: الابتكار في الكيمياء يعزز النمو المستدام
  • تعرف على أفضل 5 مطارات سعودية حسب معايير هيئة الطيران السعودي
  • أكثر من 11 ألف شهادة امتثال مباني تعكس جهود الشرقية بتحسين المشهد الحضري
  • اتفاق تاريخي.. ماذا يفعل وفد عراقي رفيع في واشنطن؟
  • اليوم.. بدء الحوار الأمني المشترك بين الولايات المتحدة والعراق في واشنطن
  • بدء الحوار الأمني المشترك بين الولايات المتحدة والعراق في واشنطن
  • «هيئة الطيران المدني» تشارك في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024 في بريطانيا