يزور وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، للمرة الثانية خلال الحرب في غزة إلى إسرائيل، الجمعة، حسبما قال مسؤول إسرائيلي لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مراسل لموقع "أكسيوس" ما كتبه على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أن بلينكن، سيصل، الجمعة، إلى إسرائيل، حيث سيلتقي برئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ومسؤولين آخرين.

ووفقا لـ"تايمز أوف إسرائيل"، زار بلينكن إسرائيل، في 12 أكتوبر، وعقد اجتماعا استمر ثماني ساعات تقريبا مع حكومة نتنياهو، في مستهل جولة إقليمية شملت توقفا في خمس دول أخرى في إطار سعيه لبناء تحالف ضد حركة حماس والتنسيق مع الحلفاء لتأمين الحدود الإسرائيلية وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة وإطلاق سراح الرهائن.

وأوضحت الصحيفة أن أن هذه الرحلة يبدو أنها حققت نجاحا محدودا لأن الدول العربية لم تتقبل الدعم الأميركي المستمر للحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة في القطاع.

ومع ذلك، لعبت الدبلوماسية الأميركية دورًا أساسيًا في إقناع إسرائيل بالبدء في السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع قبل 10 أيام.

وقاطع ناشطون وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، بهتافات تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وذلك مع استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع بعد هجوم حماس يوم 7 أكتوبر الجاري.

وكان بلينكن يتحدث خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأميركي، الثلاثاء، خصصت لمناقشة إرسال مساعدات عاجلة إلى إسرائيل وأوكرانيا.

وألقت شرطة الكابيتول القبض على حوالي 12 شخصا بسبب الإحتجاج بشكل غير قانوني داخل مبنى مجلس الشيوخ.

ورفع ناشطون لافتات كتب عليها "لا للحرب في غزة و "أوقفوا إطلاق النار"، ورفع البعض أياديهم المخضبة رمزيا بالدماء، في وقت وصل عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على القطاع أكثر من ثمانية آلاف وفقا لوزارة الحصة في القطاع، بعد هجوم الذي أسفر عن مقتل 1400 شخص في إسرائيل، وفقا للسلطات الإسرائيلية.

وبينما كان الوزير الأميركي يناقش طلب الإدارة تقديم مساعدات ضخمة طارئة بقيمة 105 مليارات دولار للحرب في أوكرانيا وإسرائيل، رفعت امرأة لافتة كتب عليها بالإنكليزية: "وقف إطلاق النار في غزة"، و"لا لتمويل الحرب" قبل أن يتدخل أحد عناصر الأمن لإخراجها من القاعة، وقالت أثناء طردها: "أكثر من 500 طفل قتلوا في غزة".

ومع مواصلة بلينكن كلمته عن ضرورة إرسال مساعدات لإسرائيل، واصل عدد من الحاضرين رفع أياديهم المطلية باللون الأحمر، ثم رفعت متظاهرة أخرى لافتة كتب عليها: "لا لحصار غزة". و"كفوا عن تمويل جرائم إسرائيل"، وصاحت: "وقف إطلاق النار الآن".

ويلقي تقديم المساعدات قبولا في مجلس الشيوخ، حيث تدعم الأغلبية الديمقراطية والعديد من الجمهوريين ربط المساعدات للبلدين معا، لكنها تواجه مشكلات أكثر عمقا في مجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون، حيث اقترح رئيس المجلس الجديد، مايك جونسون، قطع المساعدات لأوكرانيا والتركيز على إسرائيل وحدها، وفق فرانس برس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بلينكن يزور مصر للمشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري

أ.ش.أ

يزور أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، مصر اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.

تأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى مصر للمشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان على موقعها الإلكتروني أمس الإثنين، إن الحوار الاستراتيجي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلًا عن زيادة العلاقات الشعبية من خلال الثقافة والتعليمي.

وأوضحت، أنه بالإضافة إلى المشاركة في رئاسة الحوار الاستراتيجي، سيجتمع الوزير بلينكن مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة يضمن إطلاق سراح جميع المحتجزين، ويخفف معاناة الشعب الفلسطيني، ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور مصر لترؤس الحوار الاستراتيجي وبحث مفاوضات غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي
  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • اليوم.. بلينكن يزور مصر للمشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر الثلاثاء
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • إسرائيل تعلن عودة اللواء الخامس للقتال وسط غزة للمرة الثانية منذ 7 أكتوبر
  • تفاصيل إطلاق النار بالقرب من ترامب للمرة الثانية في محيط إقامته
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ132 على التوالي