كشف اللواء سمير فرج، خبير استراتيجي، أن تدخل حزب الله في الحرب في غزة سيحدث تصعيد كبير في الأزمة، إذ أن هناك اتفاق بين أمريكا وإسرائيل على استغلال حاملات الطائرات في حال تدخل حزب الله في الحرب. 

متحدث اليونيسيف يكشف أوضاع الأطفال المرعبة في غزة (فيديو) إبادة جماعية.. هكذا وصف مدير المفوضية السامية لحقوق الإنسان ما يحدث في غزة قبل استقالته سمير فرج يتحدث عن الحرب في فلسطين 

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن أمريكا لن تتدخل في الحرب في غزة، ولكن للرد على حزب الله في حال تدخله في الحرب، وسيتم استغلال حاملات الطائرات ضد حزب الله في حال تدخله.

 

وتابع اللواء سمير فرج، أن تدخل إيران في الأزمة أيضا سيؤدي لنقطة تحول كبيرة، وهو ما حذر منه الرئيس السيسي ألا تتحول منطقة الشرق الأوسط إلى منطقة نزاعات إقليمية، موضحا أن الأمر صعبا للغاية حال تدخل حزب الله. 

واستكمل، أن تدخل إيران في الحرب سيؤدي لمشكلة كبيرة، إذ أن إيران قادرة على ضرب الأهداف الأمريكية الموجودة في المنطقة، وهو ما يؤدي إلى اشتغال الصراع في المنطقة، خاصة أن لديها قوة نيران رهيبة، وفي حالة تحول الحرب إلى إقليمية سيؤدي الأمر إلى تصعيد كبير للغاية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سمير فرج حزب الله قناة صدى البلد برنامج على مسئوليتي أحمد موسى ايران حزب الله فی سمیر فرج فی الحرب حال تدخل فی غزة فی حال

إقرأ أيضاً:

اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)

قال اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن ثورة 30 يونيو 2013 غيرت كثيرا في قدر الشعب المصري، مشيرا إلى أنه ما دام الجيش المصري قويا ستظل بلادنا قويا.

اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو) سمير فرج: يحيى السنوار عامل رعب لإسرائيل وهو صاحب القرار في حماس

وتابع "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية والشعب المصري.

الإخوان والاستعانة بقاسم سليماني 

ولفت إلى أن النظام الإخواني عندما يمسك بلد فإنه يحاول السيطرة على مفاصلها، وقد استعانوا بقاسم سليماني الزعيم الإيراني الذي زار مصر مرتين بتأشيرة سياحية دون استقبال رسمي.

وشدد على أنه في حال استمرار الإخوان كان سيتم تفكيك الجيش واستبداله بالحرس الثوري وحينها يكون قسم الولاء للمرشد، مؤكدا أن قاسم سليماني فشل في المهمة لأنه لم يجد ضباط إخوان في الجيش المصري، قائلا: جيشنا نضيف منهم.

اليابان والإنفاق العسكري 

وفي سياق منفصل قال اللواء سمير فرج، إن اليابان زادت إنفاقها العسكري ووصلت إلى نفس الإنفاق الروسي على قواتها المسلحة، وذلك بزيادة قدرتها 26 %.

وأشار إلى أن اليابان اعترفت بمخالفتها للمفاهيم الإستراتيجية والأمن القومي، موضحًا أن مصر تأتي في المركز الرابع عشر عالميًا والأولى عربيا وفقا للتصنيف العسكري العالمي، مؤكدا أن موضحا أن قاعدة محمد نجيب العسكرية هي الأكبر في الشرق الأوسط.

سادس قوة بحرية في العالم

ولفت إلى أن مصر حققت الردع الإيجابي بتنفيذ عمليات عسكرية ضد أعداء الوطن بعد الاعتداء على عدد من المصريين ومنذ ذلك الحين لم يجرؤ أحد على الاقتراب من المصريين.

وأردف أنه لولا امتلاك مصر سادس قوة بحرية في العالم، لكان سين من الناس سيطر على حقل ظهر الذي متوقع أن يزود مصر بالغاز حتى 2045 ويمنحها 3 مليارات دولار سنويا.

مقالات مشابهة

  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • عن الفرط صوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأمريكية
  • اليمن يدخل نادي الدول المصنّعة القليلة للصواريخ الفرط صوتية
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • (وكالة) أبوظبي تعرض على واشنطن قاعدة في أرض الصومال بدلاً من حاملات الطائرات لمهاجمة الحوثيين
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • عن الفرط الصوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأميركية
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات