عقدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة اجتماعا بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة و كامل غطاس السكرتير المساعد والعقيد أمجد البنا المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية و موفق محمود ساري  وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

رفع 567 حالة إشغال طريق متنوع بالبحيرة إزالة 26 حالة تعد على الأراضي في البحيرة

حيث أكدت الدكتورة نهال بلبع على التزام المحافظة بالتصدي بكل قوة وحزم لكافة أشكال التعديات والتعامل الفوري بكل الإجراءات القانونية المشددة مع المخالفات للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة وحماية الرقعة الزراعية، مشيرة انه لا تهاون او تقاعس وسيتم الضرب بيد من حديد على يد كل مخالف.

كما وجهت بتكثيف حملات ازالة التعديات السابقة ومنع اى تعدى جديد نهائيا والإزالة الفورية فى المهد مع مصادرة كافة المعدات ومواد البناء المستخدمة وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً.   

و أكد السكرتير العام أنه لا تهاون في إنفاذ القانون والتعامل بسرعة وحسم ومواجهة أي مخالفة تعديات على الأراضي الزراعية يتم رصدها وتذليل كافة العقبات للحفاظ على الأراضى الزراعية ومنع التعدي عليها باعتبارها ثروة قومية.

وشددت نائب محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة  الميدانية على مدار اليوم بالتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية وكافة الجهات المعنية لرصد أي محاولات للبناء المخالف أو العشوائى أو التعديات على الأراضى الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة اراضي املاك الدولة إزالة التعديات الاراضي الزراعي التعديات على الاراضي الزراعية الدكتورة نهال بلبع السكرتير العام للمحافظة المستشار العسكرى الوحدات المحلية املاك الدولة على الأراضی

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق بالبنتاجون: الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية لوقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ديفيد دي روش، المسؤول السابق في البنتاجون، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعو دائما إلى وقف إطلاق النار وكل العدائيات التي تحدث في الجنوب اللبناني، وكذلك في غزة، مردفا: «لا أعتقد أنه يتدخل في هذا الأمر مع أي جانب لصالح أي طرف دون الطرف الآخر، وهناك انخراط دائم من أجل أن يكون هناك تهدئة في الجنوب اللبناني في هذه الأوضاع المتردية».

وأضاف «دي روش»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك حاجة لاستحلال الأمن والسلام لمنع الكثير من الإصابات والخسائر، بالتالي أصبح هناك تدخلا من الولايات المتحدة بشكل هادئ من أجل أن يكون هناك دعوة للجميع للجلوس على مائدة المفاوضات.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية وخطوات إيجابية لوقف إطلاق النار، وتحاول دائما الانخراط في عددا من اللقاءات وفي الإجراءات المتبادلة، وليس هناك فقط الإجراءات العامة، ولكن أيضا الإجراءات التي تتخذ خلف الكواليس، إلا أن الحلفاء الأمنيين للولايات المتحدة في المنطقة ينخرطون في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • الموارد: 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية تعتمد على المياه الجوفية
  • مسؤول سابق بالبنتاجون: الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية لوقف إطلاق النار
  • تعز.. اجتماع يناقش سبل تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • محافظة الجيزة تهيب بالمواطنين استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • كشف لغز العثور على جثة شخص مكبل في البحيرة
  • كيف حافظ القضاء على الأراضي الزراعية وجرم جميع صور التعدى عليها؟.. حكم قضائي يجيب