قال "حزب الله" اللبناني إن عملياته -قبالة الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية- أسفرت عن مقتل وجرح 120 جنديا من قوات الاحتلال الإسرائيلي وتدمير 9 دبابات وإسقاط مسيرة.

وذكر أنه نفذ 105 هجمات، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، طالت منظومات استخبارات واتصالات وأنظمة تشويش و33 رادارا.

وكان "حزب الله" أعلن، في وقت سابق، أنه استهدف، بعد ظهر الثلاثاء، قوة مشاة إسرائيلية قرب موقع "الجرداح" الإسرائيلي بالقذائف المدفعية، وأوقع فيها إصابات مؤكدة.

وأعلن أن مقاتليه استهدفوا موقع "المرج" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، كما استهدفوا دبابة ميركافا بالصواريخ الموجهة لدى تحركها في محيط ثكنة برانيت، واستهدفوا قوة إسرائيلية في محيط موقع العاصي الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً

حزب الله يعلن إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية.. والاحتلال يقصف درعا السورية

في الجهة المقابلة، قصفت القوات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم موقعاً للجيش اللبناني في وادي هونين بـ6 قذائف دون تسجيل إصابات.

كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية أحد المنازل بمنطقة رأس الظهر في بلدة ميس الجبل جنوب لبنان. واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي محيط بلدات الناقورة والضهيرة وعلما الشعب.

وتوسعت دائرة القصف الإسرائيلي، الثلاثاء، على مناطق حدودية جنوب لبنان لتطال أطراف عدد من البلدات.

ومنذ بداية عملية "طوفان الأقصى"، تبادل "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف والتصعيد على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومنذ بدء جيش الاحتلال عمليته البرية في غزة، قبل ساعات، يتزايد الترقب لإمكانية تصعيد الحزب للعمليات العسكرية ضد جيش الاحتلال بشكل غير مسبوق منذ المعركة بين الجانبين في 2006.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان طوفان الأقصى اشتباكات حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تقارير إسرائيلية تتحدث عن خطط السنوار في الذكرى الأولى لـ 7 أكتوبر.. هل يظهر مدبر عملية طوفان الأقصى اليوم؟

يمر اليوم الذكرى الأولى لأحداث 7 أكتوبر، والتي وأصبح خلالها اسم الأسير المحرر يحيى السنوار هو الأشهر عالميًا، وعلى الرغم من مرور عام كامل على أحداث عملية طوفان الأقصى إلا أننا نكتشف كل فترة معلومات جديدة عن هذا الرجل الذي حير الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية وتسبب في إعلان إسرائيل الحداد وتنكيس الأعلام، فكيف فعل ذلك؟

وبعد مرور نحو عام كامل على تنفيذ عملية طوفان الأقصى والتي كان يحيى السنوار هو العقل المدبر لها، أعلنت دولة الاحتلال اليوم الاثنين 7 أكتوبر هو يوم حداد وتم تنكيس الأعلام في جنوب الأراضي المحتلة.

تقارير تتحدث عن مصير السنوار

وكشفت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، إن القائد العام للفصائل الفلسطينية يحيى السنوار أصبح مختفيًا عن الأنظار، ويراقب الوضع الذي يتصاعد بشكل كبير في المنطقة، وسط فتح جبهات قتال جديدة مع إسرائيل، ما بين اشتعال الأزمة في شمال الأراضي المحتلة والهجوم الإيراني.

وزعم التقرير إن السنوار يسعي إلى إيقاع إسرائيل في فخ غزة، حتى تدفعها ضغوط المجتمع الدولي إلى الانسحاب من القطاع.

وأكد أن وكالات التجسس الأمريكية وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تبذل جهودًا كبيرة لتحديد مكان قائد الفصائل الفلسطينية، وعلى الرغم من تخصيص وحدة في جهاز الشاباك لمراقبة اتصالات السنوار، واستخدام الولايات المتحدة لأجهزة ردار قادرة على اختراق باطن الأرض لمسافات بعيدة إلا أن جميعها باء بالفشل الذريع.

وبحسب بيان الفصائل الفلسطينية عقب تنفيذ عملية طوفان الأقصى، فأن تلك العملية جاءت ردًا على استباحه الاحتلال وتكرار اقتحامات المسجد الأقصى ونفخ الأبواق وممارسة الطقوس التلمودية، واستطاعوا وقتها احتجاز نحو 250 محتجز إسرائيلي تم اخفائهم في قطاع غزة. ولم تستطع دولة الاحتلال بكافة أجهزتها الاستخباراتية الوصول إلى المحتجزين إلا عبر صفقة عقدت في نوفمبر الماضي، تعطلت بعدها المفاوضات تماما بسبب التعنت الإسرائيلي الواضح ومحاولة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تعطيل المفاوضات حفاظًا على مكانته السياسية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تقارير إسرائيلية تتحدث عن خطط السنوار في الذكرى الأولى لـ 7 أكتوبر.. هل يظهر مدبر عملية طوفان الأقصى اليوم؟
  • تطورات اليوم الـ367 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز الأدوار التي لعبتها دول الطوق منذ طوفان الأقصى.. هل طوقت الاحتلال أم المقاومة؟
  • القصف الإسرائيلي على لبنان هو الحملة الجوية الأشد خارج غزة خلال العقدين الماضيين
  • دول الطوق بعد عام من طوفان الأقصى.. هل طوقت الاحتلال أم المقاومة؟
  • طوفان الأقصى ودول الطوق.. هل طوقت الاحتلال أم المقاومة؟
  • تطورات اليوم الـ366 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • باحث: طوفان الأقصى أول عملية عسكرية داخل العمق الإسرائيلي منذ 1948
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا في محيط موقع المالكية