الرياض

أكدت مدير الاستزراع المائي للثروة السمكية المهندس إبراهيم الزهراني، أن ما يتم تداوله منذ سنين عن خطورة شرب اللبن بعد أكل الأسماك، ما هو إلا إشاعة.

وأضاف الزهراني أن قديمًا منذ أكثر من 50 عامًا، كان يتم حفظ الطعام بالتجفيف، ويعتبر السمك واللبن من المواد سريعة تكوين البكتيريا، فإذا خرجت الأسماك من الماء، وبقيت فترة في الشمس، كونت بكتيريا.

وتابع أنه إذا تم شرب اللبن بعدها فسيشعر الإنسان بالتلبك المعوي، أو يحدث التسمم، وأعطى مثالًا على شوربة الـ “sea food” وهي تتكون من أسماك وكريمة، ولا نصاب بأي تسمم بعدها.

فيديو | "شرب اللبن مع السمك لا يسبب تسمم".. إشاعة

مدير الاستزراع المائي للثروة السمكية م. إبراهيم الزهراني: الإشاعة نشرت قبل 50 سنة بسبب عدم وجود وسيلة لحفظ النعمة #برنامج_اليوم pic.twitter.com/TCpu9vdleK

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) October 31, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إشاعة الأسماك اللبن تسمم

إقرأ أيضاً:

شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية

تشهد أسواق الأسماك بالمنطقة الشرقية إقبالًا ملحوظًا من المقيمين على شراء ”القبقب“ أو سرطان البحر، حيث يمثلون نسبة 60% من إجمالي المشترين.
وتُعد هذه الكائنات البحرية ذات القيمة الغذائية العالية مفضلة لدى الكثيرين، وخاصة المقيمين من الجنسيات العربية، الذين يعتبرونها جزءًا أساسيًا من موائدهم.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقةطعام يفضله المصريون
وأوضح حمادة عثمان، مقيم مصري، أنه يفضل شراء ”القبقب“ نظرًا لجودته وسعره المناسب، مشيرًا إلى أن هذا النوع من الكائنات البحرية يحظى بشعبية كبيرة في مصر، حيث يُطلق عليه اسم ”الكابوريا“، ويُستخدم في إعداد العديد من الأطباق الشهية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير على القبقب إقبال كبير على القبقب var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ولفت إلى أن طريقة أكلها يكون مع البهارات ونستعمل الشوربة بطبخها، لم أحصل عليها في سوق الدمام ووجدتها في سوق الأسماك بالقطيف، وسعر الكيلو من 12 ريالًا إلى 15 ريالًا ويوصل سعرها 10 ريالات واشتريت هذا الصنف اليوم بسعر 10 ريالات.
من جانبه، أكد محمد البستاني، بائع أسماك في جزيرة الأسماك بالقطيف، أن موسم صيد ”القبقب“ يتزامن مع موسم صيد الروبيان، ويشهد السوق طلبًا متزايدًا عليه من قبل المقيمين والمطاعم، مضيفًا أن سعر ”القبقب“ يتراوح بين 10 و15 ريالًا، وأن الإناث تكون أغلى سعرًا من الذكور نظرًا لكونها ممتلئة دائمًا.
وأشار البستاني إلى أن هناك فترة معينة يُمنع فيها صيد ”القبقب“ للسماح له بالتكاثر، وأنه يعيش في الأغلب في السواحل وعلى الأسياف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال كبير على القبقب

مقالات مشابهة

  • إبراهيم الفريان يهدي بونو كتاب قبل مواجهة الشرطة .. فيديو
  • النمر : الغضب يسبب جلطات القلب
  • مدير «الجونة السينمائي»: هدفنا الترويج للمدينة كوجهة سياحية سينمائية عالمية
  • مدير "الجونة السينمائي": برنامج عروض الأفلام يضم 71 فيلمًا من 40 دولة
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • طارق كجاب: تحرير مصفاة الجيلي إشاعة
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو
  • يمكننا حماية ملايين الأطفال من قاتل عالمي بتكلفة زهيدة
  • بغداد.. عشرات حالات التسمم بسبب صاج بـ3 آلاف