صحيفة الاتحاد:
2024-08-30@06:55:50 GMT

أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم

هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة «الشرقية، والغربية»، حيث تهيأت، أمس، فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وتصل سرعتها 40 كم/س على بعض المناطق الغربية والشرقية، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، وبلغت أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة أمس 38.

4 درجة مئوية في الذيد (الشارقة) الساعة 14:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
كما سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ «المركز الوطني للأرصاد» زلزال بقوة 6.2 درجة - ريختر في جزر فيجي الساعة 15:10، حسب التوقيت المحلي للدولة، كما سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ «المركز الوطني للأرصاد» زلزال بقوة 6.9 درجة - ريختر في تشيلي الساعة 16:33، حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وكان الطقس غائماً جزئياً أحياناً وهناك فرصة لتكون بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والغربية.
 والرياح: جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عمان.
ويتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والغربية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 40 كم/س، البحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع والبيضاء.

وقد تمتد الأمطار غرباً إلى سهل تهامة وسواحل محافظات حجة، الحديدة وتعز.
ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج، الجوف، مأرب.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ ذمار: 57ملم، صنعاء: 38.4، البيضاء: 30.4، سيئون: 19.6، المحويت: 3.2ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات الغربية.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

كما أنذر من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وانهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات ويدعو لأخذ الحيطة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الارصاد ينذر بأمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المدن اليمنية
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار إلى مائل للحرارة مع فرصة للغبار في عطلة نهاية الأسبوع
  • الطقس اليوم الخميس 29 أغسطس 2024: أمطار خفيفة وحرارة شديدة على مناطق متفرقة
  • أمطار الخير على مناطق متفرقة
  • تساقط الأمطار بمناطق الجنوب والسحب تتكاثر في الشمال
  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً