تابع الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لصحة وسلامة المريض، مستشفى مطروح العام مدى انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية ومدى توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته وجاهزية المستشفى لحالات الطوارئ والحوادث.

متابعة الحالة الصحية للمرضى

وتابع وكيل وزارة الصحة بمطروح خلال جولته، الحالة الصحية للمرضى ومدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، وحرص الاطمئنان على الحالة الصحية، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لإيمان محمد الممرضة بمستشفى مطروح العام، بعد تعرضها لوعكة صحية أثناء العمل، حيث جرى حجزها بعناية القلب وحالتها مستقرة حالياً.

الغسيل الكلوي

وزار وكيل صحة مرسى مطروح قسم الغسيل الكلوي لمتابعة تقديم الخدمات داخل القسم والاطمئنان والاستماع لمرضى الغسيل الكلوي بالمستشفى ومدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم ومقترحاتهم وتطلعاتهم لتطوير الخدمة وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى والتأكد من تسجيل كل الإجراءات التمريضية والعلاجية بها، ومن استكمال العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم، والتأكد من عمل الأجهزة الطبية بكفاءة، ومن جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وتفقد صيدلية الداخلي وصيدلية الاستقبال للاطمئنان على توافر الأدوية، ومأمونية حفظها وتلاحظ عدم كفاية الاستاندات اللازمة لحفظ الأدوية ووجود بعض الأصناف في حاجة إلى إعادة الترتيب والتعريف. 

الاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى

ووجه وكيل الوزارة لإدارة الصيدلة بالمديرية وإدارة المستشفى بسرعة توفير كافة احتياجات الصيدليات من المخازن وتنسيق وترتيب وتعريف الأصناف في خلال 48 ساعة والإفادة، كما تابع قسم الاستقبال والطوارئ لمتابعة الأعمال داخل القسم والاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى ومدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، كما استمع لبعض مرافقي الحالات أثناء المرور للاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة، مؤكدا توفير أوجه الرعاية الطبية لهم، حيث جرى تشكيل عدة فرق تحت إشرافه المباشر للمتابعة المستمرة والتأكد من سير العمل بمنافذ تقديم الخدمة بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة محافظة مطروح مرسى مطروح مستشفى مطروح العام الخدمات الطبیة المقدمة والتأکد من

إقرأ أيضاً:

ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة

كشف خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، عن المزايا التي تقدمها بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن ذوي الإعاقة بمجرد حصولهم على تلك البطاقة يمكنهم الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، والتعيين نسبة 5% من عدد العاملين.

الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية

وأضاف أن المزايا تشتمل أيضا على الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب، فضلاً عن الإعفاء الجمركي على الأحهزة التعويضية، والخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

وأشار إلى أنه يمكن التعامل مع حامل بطاقة الخدمات المتكاملة أمام جميع الجهات الحكومية على أنه معاق، ويحصل من خلالها على الكشف المجاني في المستشفيات، وخصومات على اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، فضلاً عن مجانية الدخول في كل المتاحف والمناطق الأثرية.

تسليم بطاقات الخدمات المتكاملة

وأكد أن الوزارة حريصة على التنسيق الكامل مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية لتسليم بطاقات الخدمات المتكاملة للمستحقين، بمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بذلك واستيفاء الشروط، موضحا أن مديريات التضامن تعقد لجان متخصصة على مدار الوقت لبحث تظلمات الحصول على البطاقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • لتقييم مستوى الخدمات.. "الطب العلاجي " بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الدعوة للتحرك نحو منطقة المواصي الإنسانية لا تنطبق على المرضى في المستشفى الأوروبي أو الطواقم الطبية
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام