أصدرت نقابة المحامين، برئاسة عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، بيانًا بشأن المذبحة التي ارتكبتها عصابة الاحتلال الصهيوني في مخيم جباليا بقطاع غزة.

وأعلنت نقابة المحامين، عن إدانتها الكاملة للمذبحة المروعة التي ارتكبتها العصابة الصهيونية الإجرامية، وطالت مخيم جباليا بقطاع غزة، جراء تعرضه لقصف وحشي بستة أطنان من المتفجرات، وهو ما أسفر عن دمار لحي سكني كامل وسط المخيم، وراح ضحيته ما يزيد عن 400 شهيد، والمئات من الجرحى معظمهم من الأطفال.

وأكدت المحامين، أن هذه المذبحة تشكل انتهاكًا صارخًا للقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية، تضاف إلى مسلسل الانتهاكات وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال في حق المدنيّين من أبناء الشعب الفلسطيني المحتل، من دون حساب ولا رقيب.

وحذرت النقابة، من خطورة استمرار صمت المجتمع الدولي، وعدم التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات والجرائم ومحاسبة مرتكبيها، باعتبارها جرائم حرب، لأن استمرار ترك الحبل على الغارب لهذا الكيان الغاصب، قد يؤدي إلى انفجار وشيك للمنطقة بأكملها.

وناشدت بضرورة التدخل لإنقاذ المستشفيات من التوقف عن العمل، بسبب نقص الوقود ووسائل العلاج لإنقاذ ضحايا المذبحة من الجرحى والمصابين، مع تفاقم الأوضاع الصحية والمعيشية لأبناء الشعب الفلسطيني، بما ينذر بكارثة يصعب تداركها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة المحامين نقيب المحامين دعم فلسطين ضحايا الشعب الفلسطيني مجزرة مخيم جباليا جرائم الكيان الصهيوني ضحايا مخيم جباليا انتهاكات القانون الدولي

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية.

#منظمة_التعاون_الإسلامي تدين تصاعد جرائم الاحتلال #الإسرائيلي في مخيم #طولكرم و #غزة. وتطالب بتحرك دولي عاجل لوقفها https://t.co/yoi9puVEik pic.twitter.com/WkcE1BOoVS

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) October 4, 2024

وكان آخرها المجزرة البشعة في مخيم طولكرم التي قتل فيها 18 فلسطينياً، إضافة لعدة إصابات، فضلاً عن ارتكاب 8 مجازر في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ما أدى إلى ارتقاء 99 قتيلاً وإصابة 169 آخرين، بحسب بيان رسمي لمنظمة التعاون الإسلامي نشر على موقعها الإلكتروني الرسمي.

الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم - موقع 24دان الأردن، الجمعة، العدوان الذي شنته قوات إسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية، بعد مقتل 18 شخصاً جرّاء غارة على مقهى شعبي.

واعتبرت المنظمة، في بيان، أن ذلك يعتبر امتداداً لسلسلة طويلة من الجرائم والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، التي تستدعي المساءلة والملاحقة أمام المحافل الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية.

مجزرة جديدة.. غارة إسرائيلية تقتل 16 فلسطينياً في طولكرم - موقع 24قتل 16 فلسطينياً وأصيب آخرون، مساء الخميس، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

كما حملت المنظمة إسرائيل (قوة الاحتلال) المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار هذه الجرائم، داعية في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك العاجل، تجاه فرض الوقف الفوري والشامل للعدوان العسكري الإسرائيلي الغاشم.

مقالات مشابهة

  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • مساعدة رمزية من نقابة المحامين في طرابلس إلى النازحين
  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • شبكة الجزيرة تدين احتجاز أمن السلطة مراسلها جعار وتطالب بالإفراج عنه
  • شبكة الجزيرة تدين احتجاز أمن السلطة لمراسلها جعار وتطالب بالإفراج عنه
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • "فتح" تدين مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وتنعى الشهداء
  • الفنان سيف الجامعة: أنا ضد الحرب ومع المتضررين من الانتهاكات والمجاعة
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)