استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي ،مساء اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 بمقر الوزارة سفير تركيا الجديد لدى الجزائر محمد مجاهد كوتشوك يلماز وهو اللقاء الذي شكل فرصة سانحة لإستعراض العلاقات الثنائية و آليات الرقي بها إلى مستويات أعلى.
وحسب بيان وزارة الصحة، فقد تركزت المباحثات بين الطرفين حول سبل تعزيز علاقات التعاون في مجال الصحة، كما تم مناقشة وبحث فرص الشراكة الممكن إقامتها في المجالات ذات الاهتمام المشترك.


في هذا الصدد، أكد الوزير على أن الإتفاق الذي سيتم التوقيع عليه خلال الأيام القادمة والقاضي بإقامة عمليات توأمة بين مستشفى الحروق الكبرى بزرالدة ونظيره التركي بإسطنبول تنفيذا لتعليمات و توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من شأنها أن تعطي دفعا قويا لعلاقات الشراكة القائمة بين البلدين في القطاع الصحي والتي ينتظر أن تتوسع بشكل أكبر لتشمل مستشفيات وتخصصات أخرى على غرار تخصص جراحة الأطفال والجراحة القلبية للأطفال،مشددا على ضرورة أن ترتكز مثل هذه المشاريع على تبادل الخبرات والمعارف ونقل التكنولوجيا مع برمجة زيارات متبادلة لأطباء البلدين بالإضافة إلى تنظيم لقاءات تشاورية تقنية.
وخلال ذات المباحثات، اقترح الوزير مشروع الاستثمار في المجال الصحي ببناء مستشفى تركي بالجزائر بالإضافة إلى عديد المستشفيات التي سيتم إنجازها، مشيرا إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تقلل من عمليات تحويل المرضى للخارج لتلقي العلاج.
من جهته، أعرب السفير التركي عن رغبة بلاده في تكثيف التعاون الثنائي بين البلدين، مبديا تاييده لفكرة إنجاز مستشفى تركي بالجزائر. كما ابرز سعادة السفير الاهتمام الذي توليه شركات بلاده الناشطة في القطاع الصحي الخاص للإستثمار في الجزائر.
في الختام، إتفق الطرفان على ضرورة تنظيم لقاءات عمل مشتركة تتناول دراسة المواضيع و المسائل ذات الاهتمام المشترك خاصة ما تعلق منها باتفاقيات التوأمة المقرر التوقيع عليها بين البلدين والتي ستكون أيضا محور محادثات ومباحثات ستجمع السيد الوزير بنظيره التركي عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد قريبا .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن

تفقد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد سيدنا عمرو بن العاص بالقاهرة، في أولى جولاته التفقدية، من أجل الاطمئنان على صحة المرضى بالمستشفى، وفي إطار الاهتمام بالجانب الاجتماعي والرعاية الصحية للأئمة والدعاة وجميع العاملين بالأوقاف.

وزير الأوقاف يستمع لشرح تفصيلي عن المستشفى

وخلال الزيارة استمع وزير الأوقاف إلى شرح تفصيلي من مها عقل رئيس مجلس الإدارة عن مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، والخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى لجميع منسوبي الوزارة من الأئمة والعاملين بها، وللمترددين عليها أيضًا من غير أبناء الوزارة.

وتفقد وزير الأوقاف وحدات المستشفى، وعددًا من المرضى، وأهداهم نسخة من القرآن، سائلًا الله أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

وفي ختام الزيارة وجه وزير الأوقاف الشكر لجميع العاملين بالمستشفى، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى بمستشفى الدعاة.

ووجه عدد من المرضى من أبناء وزارة الأوقاف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ثقته في الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف.

المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وكان في استقبال وزير الأوقاف الدكتورة جنية محمود نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة أحلام جابر مدير عام المستشفى، والدكتورة مروة عبد الجليل مدير شؤون العلاج، ومحمد عبد الله المدير المالي، و إيهاب مفتاح المدير الإداري للمستشفى، وحضر الزيارة الدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يتفقد وحدات مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • ‎نقل الكويتي شعبان عباس إلى المملكة للعلاج
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • لتأخر صرف الأدوية.. «الصحة» تحيل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • الاهتمام بالقطاع الصحي.. أبرز مطالب المواطنين من الحكومة (فيديو)