بوابة الفجر:
2024-09-09@04:55:51 GMT

علاء مبارك يقصف جبهة صحفي إسرائيلي: جبان وثرثار

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

علاء مبارك يوجه رسالة قاسية لصحفي إسرائيلي، حيث وصفه بالجبان والثرثار، وجاء رد علاء مبارك على الصحفي بعدما هاجمه ووجه له رسالة عبر منصة إكس بشأن أحداث غزة والحرب الدائرة بين حماس وإسرائيل.

وبدأ الصحفي الإسرائيلي بهجوم مباغت على علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل، بقوله “علاء بيه مبارك جرا ايه مننا يا أخينا أيه إلى غيرك علينا ولا حبيت تتاجر بالقضية الفلسطينية أنت كمان زيك زي أردوغان وخامنئي كده ما المرحوم والدك كان الرئيس المصري الوحيد وصاحب أطول فترة رئاسة بتاريخ مصر أكتر من ٣٠ سنة بالصلاة على النبي ما عملش أختراق أمني ضدنا كده ولا كده خالص وكان متصور وهو بيضحك قصاد البلدوزر شارون واولمرت والمعلم نتنياهو زي ما حضرتك عارف ودلوقتي عامل فيها أمين الحسيني”.

علاء مبارك يرد على صحفي إسرائيلي: مش عيب أسيبك يومين أرجع ألاقيك قالع البيجامة الكاستور

وبدوره رد علاء مبارك، عبر منصة إكس، “مش عيب أسيبك يومين أرجع ألاقيك قالع البيجامة الكاستور.. من الواضح يا ابن كوهين انت مش عارف بتتعامل مع مين.. الجبان الثرثار اللي يتوعد ويهدد ويتراجع بقصة وهمية عن اتصال من أحد المسئولين الكبار، لا سييك بقى من المسئولين الكبار واكشف لنا بقى عن حدوتة الأسرار ”.

وأضاف علاء مبارك: “الجبان الثرثار اللي يقتل الأطفال  يضرب المستشفيات واللي يحاصر المدنيين ويقتل العزل. الجبان الثرثار اللي متعود يواجه من ورا جدار، أنا قلت ياض يا كوهين ألحقك في شهر أكتوبر اللي بتحبه”.

ورد عدد من المتابعين على منشور علاء مبارك، متساءلين عن سبب حذفه منشورات دعم غزة، وبدوره رد بأنه خطأ تقني وسيتم محاسبة المسؤول عن هذا الخطأ.

بالدمع على قبر أبيه.. "علاء" يبكي أمام ضريح الرئيس الراحل محمد حسني مبارك العاهل الأردني يبحث مع الرئيس الأمريكي تطورات الأوضاع في غزة ويدعو لهدنة إنسانية فورية علاء مبارك يهاجم مسؤولين إسرائيليين

وليست تلك المرة الوحيدة التي يوجه فيها علاء مبارك توبيخًا لمسؤول إسرائيلي، ففي أكتوبر 2020، رد نجل الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، علاء، على الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، والذي اعتبر أن دولته حققت نصرا عسكريا في ما يُعرف بمصر بـ "حرب أكتوبر" وبسوريا بـ "حرب تشرين" وبإسرائيل بـ "حرب يوم الغفران".

وكان قد نشر أدرعي تغريدة بالذكرى الـ47 للحرب، تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر قال فيها: "إذا، حرب يوم الغفران أو حرب أكتوبر بدأت بمفاجاة كبيرة وانتهت بنصر عسكري إسرائيلي ولكن أعظم انجازاتها هو فتح أبواب السلام في المنطقة مع التوقيع على معاهدة سلام تاريخية بين إسرائيل وأعظم دولة عربية"، على حد تعبيره.

ورد مبارك على الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، قائلا: "تصدق دمك خفيف نصر عسكرى اسرائيلي انت مصدق نفسك ى بدأت بمفاجأة فعلًا وانتهت بفاجأة اكبر وصدمة بالنسبة للعدو الاسرائيلي بس انت مش واخد بالك"، حسب تعبيره.

وكان قد تفاعل عدد من المغردين المصريين مع تغريدة علاء مبارك مطالبين إياه بعدم الرد على المسؤول الإسرائيلي.

إقرأ أيضا: معروف: إسرائيل ألقت متفجرات على القطاع تعادل مرة ونصف قنبلة هيروشيما

بالدمع على قبر أبيه.. "علاء" يبكي أمام ضريح الرئيس الراحل محمد حسني مبارك

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علاء مبارك أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال علاء مبارک

إقرأ أيضاً:

ترقية 4 ضباط متورطين في "الفشل الإسرائيلي في 7 أكتوبر"

القدس المحتلة - الوكالات

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن 4 ضباط استخبارات كبار يُعتقد أنهم متورطون في الإخفاقات التي أدت إلى هجوم حماس في 7 أكتوبر، تمت ترقيتهم مؤخرا.

وأوضح المصدر أن الضباط الأربعة برتبة مقدم، وهم رؤساء أقسام في استخبارات القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي.

وأضافت إذاعة الجيش أن جزءا من أدوار هؤلاء الضباط كان "تقديم صورة استخباراتية عن قطاع غزة"، التي انطلق منها الهجوم المباغت.

وذكرت أن رئيس قسم مكافحة الإرهاب في استخبارات القيادة الجنوبية تمت ترقيته ليكون ضابط استخبارات لفرقة الضفة الغربية، كما تمت ترقية رئيس القسم الرقمي نائب رئيس استخبارات القيادة الجنوبية ليكون ضابطا كبيرا في وحدة استخبارات سرية.

كما تمت ترقية رئيس قسم الأهداف إلى رئيس وحدة في مقر مديرية الاستخبارات العسكرية التي تتعامل مع أموال الإرهاب، بينما تمت ترقية رئيس ما يسمى قسم الميدان إلى منصب كبير في الوحدة 9900، وهي وحدة الاستخبارات البصرية في الجيش الإسرائيلي، وفقا للإذاعة.

ويأتي التقرير بعد أيام من الكشف عن أن القائد السابق لاستخبارات القيادة الجنوبية، الذي تمت إقالته من منصبه في مارس الماضي، لم يُطرد من الجيش، بل تم إرساله ليكون ممثلا له في الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

ولا تزال المطالب بمحاسبة المسؤولين عن التقصير الأمني في 7 أكتوبر تتزايد في إسرائيل، بعد مرور ما يقترب من عام من الهجوم.

مقالات مشابهة

  • الأفلان يهنئ الرئيس تبون بمناسبة انتخابه لعهدة ثانية
  • ترقية 4 ضباط متورطين في "الفشل الإسرائيلي في 7 أكتوبر"
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • العمري : أحاول أتواصل بإدارة الأهلي لأعرف وش اللي صاير والفراج : كلم صحفي أجنبي .. فيديو
  • إعلام إسرائيلي: مطالبات بتشكيل لجنة تحقيق رسمية حول أحداث 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها
  • رداً على الاعتداء على بلدة فرون... الحزب يقصف هذا الموقع الإسرائيلي
  • «حزب الله» يقصف مقر لقوات من لواء جولاني الإسرائيلي في قاعدة جبل نيريا
  •  النائب علاء عابد يكتب: حكمة الرئيس.. زيارة تركيا دليل جديد
  • أسير إسرائيلي قبل مقتله: الجيش والحكومة رفضوا إنقاذنا في 7 أكتوبر