أكد غيورغي بوريسينكو السفير الروسي لدى القاهرة، أن العلاقة قوية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث تحدثا في السادس عشر من أكتوبر الماضي وبحثا الموقف في غزة وكيفية التغلب على هذه الأزمة.

السفير الروسي بالقاهرة: نقدر الدور الذي تلعبه مصر في تقديم المساعدات لغزة السفير الروسي بالقاهرة: ندين التدمير والقصف الإسرائيلي في غزة

وأضاف خلال حواره  على قناة "القاهرة الإخبارية": "الرئيس بوتين أعرب عن معارضته لما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة وقصف الأبرياء، ونقدر جهود مصر لحل سلمي لهذه الأزمة من خلال التوسط لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، كما أن روسيا على اتصال من خلال بعثتها الأمم المتحدة ووزير الخارجية لتنسيق المواقف إزاء القضية الفلسطينية، ودائما نؤيدها ونشارك مصر في هذه القضية".

 

وأكد أن بلاده على اتصال بحركة حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية، حيث تؤمن بأهمية وجود اتصال لجميع الأطراف الفلسطينية، كما أن موسكو على علاقة جيدة بإسرائيل وفلسطين.

 

وواصل: "بالنسبة إلى موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي والغضب الإسرائيلي من استقباله، فقد ناقش زملائي في موسكو كيفية إنهاء هذه الأزمة والتغلب على هذا الموقف بما في ذلك إطلاق سراح المحتجزين وتبادل الأسرى بين الجانبين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير الروسي مصر روسيا غزة اخبار التوك شو السفیر الروسی

إقرأ أيضاً:

وفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

التقى وفد مجموعة السلام العربي ظهر اليوم الإثنين 8 يوليو 2024، برئاسة الرئيس علي ناصر محمد رئيس المجموعة بالسيد ميخائيل بوجدانوف نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وإفريقيا،

وشارك في الوفد كل من أعضاء المجموعة، عباس زكي والدكتورة مريم الصادق المهدي وعمار علي رئيس مجموعة الشباب وميسان علي ناصر محمد عضو مجموعة الشباب.

وحضر اللقاء من الجانب الروسي البروفسور فيتالي نعومكين رئيس معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية في موسكو.

وجرى الحديث حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والمدن الفلسطينية على مدى أكثر من تسعة أشهر، وتم التأكيد على ضرورة وقف الحرب وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، كما جرى الحديث أيضاً حول آخر التطورات في الساحة اليمنية وجهود السلام من أجل وقف الحرب واستعادة الدولة.

وتطرق الحديث كذلك عن الحرب في السودان، وأن الحل لن يكون إلا باحتكام الأطراف إلى لغة الحوار بدلاً عن السلاح، وقدمت المجموعة عرضاً عن جهودها الرامية الى تحقيق السلام في سورية وليبيا والصومال وجميع الدول العربية، وعن مبادرتها الأخيرة بتشكيل مجموعة الشباب العربي إيماناً منها بدور الشباب العربي وأهميتهم في تحقيق السلام الدائم في المنطقة العربية.

وأشاد الوفد بمواقف دولة روسيا الاتحادية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين والمتضامنة مع قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ومن جانبه رحّب بوجدانوف بزيارة وفد مجموعة السلام العربي وأشاد بجهود المجموعة لإحلال السلام في البلدان العربية، معبرا عن دعمه لجهود المجموعة ومباركته لما تقوم به لصالح قضايا السلام في المنطقة العربية.

اقرأ أيضاًزيارات ومشاركات دولية.. مجلس مجموعة السلام العربي يقدم تقريرا عن نشاطه العام الماضي

مجموعة السلام العربي تهنئ الرئيس السيسي بفوزه بولاية جديدة

مقالات مشابهة

  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وضع العملية السياسية في ليبيا.. محور لقاء السفير التركي والروسي
  • المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال
  • سفير الدوحة بالقاهرة يكرم رئيس تحرير مجلتي البيت ونصف الدنيا ‎‎
  • وفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • خلال اتصال هاتفي.. السيسي يهنئ نظيره الجنوب أفريقي بتوليه فترة رئاسية جديدة
  • متخصص بالشأن الأفريقي: اجتماع القوى السودانية بالقاهرة نقطة إيجابية لحل الأزمة
  • رئيس وزراء بريطانيا ينشر مقطع فيديو للحظة إجرائه أول اتصال مع بايدن.. ماذا ناقشا؟
  • عاجل| وزير الخارجية يدعو الاتحاد الأوروبي لاستمرار دعم السلطة الفلسطينية
  • رسائل قوية من السيسي للمشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية