أكد غيورغي بوريسينكو السفير الروسي لدى القاهرة، رفض روسيا أي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه التي عاش فيها أجيالا بعد أجيال لآلاف السنين.

 

السفير الروسي بالقاهرة: ندين التدمير والقصف الإسرائيلي في غزة متحدث الحكومة الفلسطينية: لا يوجد شيء يشير إلى انفراجة في غزة.. فيديو

وقال في حواره على قناة “ القاهرة الإخبارية”، إن بلاده لا تقبل مطلقا بتغيير خارطة المنطقة، والأمم المتحدة منذ 75 عاما أصدرت قرارا بإقامة دولتين، وهو ما أيدته روسيا تأييده مطلقا.

 

وأضاف: "مازلنا نساند هذا القرار ونرى ضرورة تطبيقه، ولكن لسوء الحظ، فإنه لم يتم إنشاء سوى دولة واحدة وهي إسرائيل في ذلك الوقت، ومنذ 75 عاما يعاني الشعب الفلسطيني جراء عدم الحصول على حقه في قيام دولته المستقلة". 

 

وتابع السفير الروسي بالقاهرة: "روسيا اعترفت بالفعل بقيام الدولة الفلسطينية منذ 35 عاما وكان القرار صادرا عن القرار عن الاتحاد السوفيتي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير الروسي روسيا مصر اخبار التوك شو غزة السفیر الروسی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله ينفذ 6 عمليات تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن العمليات مستمرة على طول الحدود الجنوبية اللبنانية، مشيرًا إلى أن حزب الله أعلن تنفيذ 6 عمليات باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية على مدار الساعات الماضية.

الاحتلال الإسرائيلي يحاول التسلل إلى منطقة العديسة 

وأضاف: «ربما الحدث الأبرز على الحدود الجنوبية اللبنانية هو محاولة قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي التسلل برًا إلى منطقة العديسة في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، ولكن حزب الله يقول أنه تصدى لهذة المحاولة من المواقع العسكرية المقابلة للبلدة، وجرى إطلاق النيران وأدى ذلك إلى وقوع عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح جراء هذه المحاولة».

حزب الله يطلق عشرات الصواريخ تجاه مستعمرة المطلة 

وتابع أنه وفقًا لمعلومات حصلت عليها «القاهرة الإخبارية»، لم تكن محاولة التسلل الوحيدة على طول الحدود الجنوبية اللبنانية ولكن كانت هناك محاولة أخرى في الجهة المقابلة للقطاع الأوسط وربما سيعلن عنها حزب الله بعد قليل، وبالتالي لا دخول بري ولا تواجد بري لأي من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية في الجنوب، وفي مقابل ذلك أطلق حزب الله اللبناني عشرات الصواريخ تجاه مستعمرة المطلة التي تقع في الجهة المقابلة لبلدات كفر كيلا والعديسة والوزاني.

مقالات مشابهة

  • السفير العراقي بالقاهرة يبحث مع مندوبي الجامعة العربية العدوان الصهيوني على لبنان
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • المندوب الفرنسي في مجلس الأمن: نعارض أي عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله ينفذ 6 عمليات تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية
  • نيجيرفان بارزاني يبحث مع السفير الروسي عدة مواضيع بينها انتخابات كوردستان
  • مسعود بارزاني يبحث مع السفير الروسي وضع العراق السياسي والعلاقات بين أربيل وبغداد
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية