أدان البرلمان العربي مجزرة "مخيم جباليا" التي راح ضحيتها أكثر من 400 قتيل، محملا المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته مسؤولية هذه المجازر في ظل صمت وعجز دولي مشين.

وذكر البرلمان العربي: "أدان البرلمان العربي المجزرة البشعة التي قامت بها القوة القائمة بالاحتلال إسرائيل بحق المدنيين في مخيم جباليا اليوم والذي أسفر عن سقوط أكثر من 400 شهيد، ومئات الجرحى، أغلبهم من الأطفال والنساء، ويحمل البرلمان العربي المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته المسؤولية عن هذه المجازر التي ترتكب يوميا بحق المدنيين العزل في ظل صمت وعجز دولي مشين".

وأضاف البرلمان العربي أن "استهداف المدنيين الآمنين في منازلهم وفي المستشفيات جرائم وحشية، وانتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية، والتي لا يمكن السكوت عليها ويجب وقفها على الفور، وإن عدم معاقبة إسرائيل على مجازرها بحق الشعب الفلسطيني هو الذي يشجعها على الاستمرار في ارتكابها".

ودعا البرلمان العربي إلى الوقف الفوري للتصعيد في قطاع غزة، وطالب "المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الدولية والحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ، والمطالبة بالحماية الدولية لهم من بطش وجبروت وصلف القوة القائمة بالاحتلال، ومحاسبتها على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني".

إقرأ المزيد مصر تدين بأشد العبارات استهداف مخيم جباليا إقرأ المزيد تحذيرات من "كارثة صحية عامة" في غزة! إقرأ المزيد الصحة في غزة: أكثر من 400 شهيد وجريح في غارات للطيران الإسرائيلي على مخيم جباليا (فيديو)

القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة القدس القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الأمن الدولي هجمات إسرائيلية البرلمان العربی المجتمع الدولی مخیم جبالیا

إقرأ أيضاً:

تشييع جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم وسط جماهير غفيرة

شيع الآلاف من الفلسطينيين بـ محافظة طولكرم، اليوم الجمعة، جثامين 18 شهيدا ارتقوا في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية على مخيم طولكرم.

‫والشهداء هم: غيث بديع رضوان (28 عاما)، وزاهي ياسر عوفي (40 عاما)، وأيمن خالد طنجي (31 عاما)، وعاصم نعمان قوزح (22 عاما)، وباسل محمود نافع (18 عاما)، وأنور محمد مسيمي (35 عاما)، وأحمد جمال عبيد (35 عاما)، وسجى ناصر خريوش (28 عاما)، وعمر نمر فيات (29 عاما)، ومحمد صلاح أبو زهرة (32 عاما)، ومحمد مأمون عنبص (16 عاما)، وركان بلال عواد، ومحمود ناصر خريوش (23 عاما)، وشام محمد أبو زهرة (7 أعوام)، وكرم محمد أبو زهرة (8 أعوام)، ومحسن غازي دبايا (23 عاما)، ومجدي جمال سالم (19 عاما)، وأثير مجدي لويسي (28 عاما).

 

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم، وقد لفت جثامين الشهداء بالعلم الفلسطيني، محمولة على الأكتاف، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة والمنددة بمجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وجرائمه بحق شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وجاب المشيعون شوارع المدينة قبل أن يتوجهوا إلى منازل ذوي الشهداء في المخيم لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، ومن ثم أدوا الصلاة عليهم في ساحة قاعة العودة، قبل مواراة 17 شهيدا الثرى في مقبرة الشهداء بضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم، فيما تم تشييع جثمان الشهيد محسن غازي دبايا في مسقط رأسه بلدة عتيل شمال طولكرم.

 

وكان الشهداء الـ 18 ارتقوا جراء غارة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على مبنى سكني يضم مقهى شعبيا في حارة الحمام وسط مخيم طولكرم، كما أصيب جراء الغارة أربعة مواطنين.

 

وباستشهاد المواطنين الـ 18، يرتفع عدد الشهداء في محافظة طولكرم منذ بدء العدوان الإسرائيلي على شعبنا في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر 2023، إلى 170 شهيدا.

 

ومنذ بدء حرب الإبادة وعدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في أكتوبر من العام الماضي، تعرضت مدينة طولكرم ومخيميها: طولكرم ونور شمس، لعدة اجتياحات من آليات الاحتلال وجرافاته، وقصف بالطائرات، ودمار واسع في البنية التحتية والمنازل، إضافة لتشريد عشرات الأسر بنسائها وأطفالها وشيوخها.

مقالات مشابهة

  • التوم هجو يستنكر صمت الأفارقة على التآمر الدولي والإقليمي الذي حدث للسودان
  • مقتل «59» من المدنيين بطيران الجيش السوداني في ولاية شمال دارفور
  • تشييع جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم وسط جماهير غفيرة
  • اللجنة الدولية للصليب الاحمر: على كافة الأطراف حماية المدنيين
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم
  • دعوات غير مسبوقة لانتفاضة في الضفة بعد مجزرة مخيم طولكرم
  • "فتح" تدين مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وتنعى الشهداء
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة / شاهد
  • رسالة حماسية من عضو البرلمان الألماني لخريجي الجامعة الألمانية الدولية
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط