مثلت الطالبتان حبيبة ماهر ومريم مدن مملكة البحرين في منتدى الاستثمار العالمي ومنتدى الشباب التابع للجنة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وبرعاية من الجامعة الأمريكية بالبحرين، الذي عقد في أبوظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتمحور المنتدى حول موضوع «الاستثمار في التنمية المستدامة»، حيث ناقش التحديات الرئيسية في مجال الاستثمار الناجمة عن الأزمات العالمية المتعددة، بما في ذلك الحاجة إلى الاستثمار في الأمن الغذائي، والطاقة، والصحة.

وفي مداخلتها، تطرقت الطالبة حبيبة ماهر، الطالبة بتخصص علوم الكمبيوتر، إلى أهمية توعية المجتمعات حول السلامة الإلكترونية والتشريعات والسياسات اللازمة لضمان السلامة الإلكترونية ومبادرات البحرين في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية وتنفيذ السياسات المختلفة. وتعليقًا على هذه المشاركة، عبر رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين، الدكتور برادلي ج. كوك: «إننا فخورون برعاية طلابنا في مشاركتهم في المنتدى العالمي للاستثمار، وتمكينهم من استكشاف شغفهم والمساعدة في وضع شباب البحرين على الخريطة الإقليمية والعالمية. وهذا يتماشى مع مهمتنا في الجامعة الأميركية بالبحرين، حيث نتطلع إلى توفير المزيد من الفرص للطلاب لإعدادهم لحياتهم المهنية بعد التخرج».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

“البدري” يكشف عن إطلاق مشروع للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة

الوطن|متابعات

أكد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، عوض البدري، التزام الحكومة الليبية بدعم وتطوير بيئة الاستثمارات الجاذبة في ليبيا، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر تحسين بيئة الاستثمار المنعقد في بنغازي خلال الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر 2024.

وشدد البدري على أن تحسين بيئة الاستثمار يعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ما يسهم في الارتقاء بمعيشة المواطنين.

وأوضح أن الحكومة، برئاسة أسامة حمّاد، تبذل جهودًا كبيرة في مختلف القطاعات لتحقيق هذا الهدف.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة عملت على إعادة هيكلة القطاع الاقتصادي، مشددًا على أهمية تشجيع المؤسسات المالية والاقتصادية على التنوع وعدم الاعتماد على الاقتصاد الريعي.

واعتبر أن بعض القوانين والتشريعات الحالية ما زالت تعيق النمو الاقتصادي، ودعا مجلس النواب إلى الإسراع في إصلاحها وتحديثها.

وأكد البدري على أهمية الأمن والاستقرار كشرط أساسي لجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى أن تحسن الوضع الأمني في البلاد خلق بيئة مواتية للاستثمار.

وقال، إن هذا التحسن أدى إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الاستثمارية، ما يعكس الثقة المتزايدة في السوق الليبي.

وكشف البدري، عن سعيه لإطلاق مشروع وطني للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة.

وأوضح أن هذا المشروع يأتي بعد دراسات معمقة أجرتها لجان علمية متخصصة، حيث تهدف الحكومة إلى الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة كجزء من استراتيجيتها للتنمية المستدامة.

وأشار، إلى أن مسودات القوانين المتعلقة بهذا المشروع ستُحال إلى مجلس النواب لدراستها والمصادقة عليها، ما سيساعد في تسهيل الاستثمار في هذا القطاع الواعد.

وتعكس تصريحات البدري رؤية الحكومة الليبية في تعزيز المناخ الاستثماري وفتح آفاق جديدة للنمو الاقتصادي، ما يسهم في تحقيق رفاهية المواطنين واستدامة التنمية في البلاد.

الوسومالحكومة الليبية الطاقة المتجددة عوض البدري ليبيا وزير الكهرباء والطاقات المتجددة

مقالات مشابهة

  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • “البدري” يكشف عن إطلاق مشروع للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة
  • طلاب جامعة كولومبيا يقرأون أسماء شهداء غزة تكريما لهم (شاهد)
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • خالد حماد يكشف سر نجاح فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الغانم" الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • رامي صبري وروبي يحييان حفل استقبال طلاب الجامعة المصرية الصينية
  • استعراض مشترك لسلاحي الحرب الإلكترونية والإشارة بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية