أصدرت نقابة المحامين المصرية، برئاسة عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، بيانًا بشأن الجريمة التي ارتكبتها عصابة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا بقطاع غزة.

قصف مخيم جباليا

وأعلنت نقابة المحامين، عن إدانتها الكاملة للمذبحة المروعة التي ارتكبتها العصابة الإسرائيلية الإجرامية، وطالت مخيم جباليا بقطاع غزة، جراء تعرضه لقصف وحشي بستة أطنان من المتفجرات، وهو ما أسفر عن دمار لحي سكني كامل وسط المخيم، وراح ضحيته ما يزيد عن 400 شهيد، والمئات من الجرحى معظمهم من الأطفال.

وتؤكد نقابة المحامين، أن هذه الجريمة تشكل انتهاكًا صارخًا للقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية، تضاف إلى مسلسل الانتهاكات وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال في حق المدنيّين من أبناء الشعب الفلسطيني المحتل، من دون حساب ولا رقيب.

نقابة المحامين تطالب بالتدخل الفوري

وتحذر نقابة المحامين، من خطورة استمرار صمت المجتمع الدولي، وعدم التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات والجرائم ومحاسبة مرتكبيها باعتبارها جرائم حرب، لأن استمرار ترك الحبل على الغارب لهذا الكيان الغاصب، قد يؤدي إلى انفجار وشيك للمنطقة بأكملها.

وتناشد النقابة، بضرورة التدخل لإنقاذ المستشفيات من التوقف عن العمل، بسبب نقص الوقود ووسائل العلاج لإنقاذ ضحايا الجريمة من الجرحى والمصابين، مع تفاقم الأوضاع الصحية والمعيشية لأبناء الشعب الفلسطيني، بما ينذر بكارثة يصعب تداركها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المحامين الشعب الفلسطيني قطاع غزة غزة مخيم جباليا فلسطين نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

"فتح" تدين مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وتنعى الشهداء

صفا

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، المجزرة الدموية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم مؤكدة أنّها لن تفت من عضد الشعب الذي سيواصل نضاله الوطني المشروع حتى انتزاع حقوقه وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس. 

ونعت حركة فتح في بيان وصل وكالة "صفا"، مساء الخميس، الشهداء، مشددة على أن هذه المجزرة تدلل على مساعي منظومة الاحتلال التصعيدية ضمن حرب الإبادة الممنهجة على شعبنا منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وحمّلت فتح منظومة الاحتلال الاستعمارية المسؤولية الكاملة عن مجازرها باعتبارها جرائم تطهير عرقي، داعيةً المجتمع الدولي إلى إلزامها بوقف حرب الإبادة التي تشنها على شعبنا.

ومساء الخميس، أفادت وزارة الصحة باستشهاد 18 مواطنا وإصابة آخرين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شرقي المدينة الواقعة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مصادر فلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 10 جراء قصف للعدو الإسرائيلي منزلا في بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تدين القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • مساعدة رمزية من نقابة المحامين في طرابلس إلى النازحين
  • "التعاون الإسلامي" تدين تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم وغزة
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • "فتح" تدين مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وتنعى الشهداء
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان