قال سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن هناك بعض المواطنين الأمريكيين في قطاع غزة لدى حركة حماس، كما أن لدى حماس عشرات من الرهائن من دول أخرى مثل تايلاند.

حملات أمنية مكبرة لضبط مرتكبي جرائم استغلال الأحداث بالتسول القبض على المتهم بإدارة محطة بث تلفزيوني لاسلكية دون ترخيص بالمرج إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين 

وأضاف "وربيرج"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها بعض الأولويات ومنها حماية مواطنيها.


إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين

وشدد على ضرورة إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين والتركيز على الجهود اللازمة المشتركة مع مصر والأردن وإسرائيل والدول الأخرى لإيصال ودخول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.
66 شاحنة لقطاع غزة

66 شاحنة  دخلت لقطاع غزة

ولفت أنه منذ دقائق وصلت 66 شاحنة لقطاع غزة، ويعد هذا أكبر رقم، ولكن هذا ليس كافيا، وندرك بأن هذا العدد ليس كافيًا، وسنستمر في كل الجهود اللازمة مع مصر والأمم المتحدة وكل الدول والأطراف لدخول وإيصال المساعدات الإنسانية مباشرة للشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الولايات المتحدة تعمل مع الدول المجاورة والدول الخليجية والمؤسسات الدولية لمنع أي طرف من الأطراف مثل حزب الله أو إيران لتوسيع هذا الصراع.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سامويل وربيرج وزارة الخارجية الأمريكية قطاع غزة حركة حماس الرهائن برنامج في المساء مع قصواء قناة cbc إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين

إقرأ أيضاً:

مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، إلى تأمين إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وقالت المندوبة الأمريكية - في تصريح أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم /الأربعاء/ - إن "آخر تقرير عن الأمن الغذائي يوضح أن الاحتياجات الإنسانية في غزة كارثية وينبغي أن تصل المساعدات الإنسانية لكل من يحتاج إليها في كل ربوع غزة"، مشيرة إلى أن الكثير من سكان غزة يواجهون مستويات من الجوع والوضع قد يزداد سوءا وبشكل سريع لاسيما مع التأخير المستمر في تدفق المساعدات.
وشددت على أن أمن الطواقم الأممية والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية يمثل لبلادها أولوية قصوى.. مؤكدة مواصلة الضغط على إسرائيل لخلق ظروف أفضل لتسهيل وصول المساعدات إلى غزة لكي تتمكن المنظمات الإنسانية من مواصلة العمل بأمان لإنقاذ حياة المدنيين في القطاع. 
من جانبه، أفاد المسؤول في منظمة الـ(فاو) إيمو توريرو، بأن أحدث البيانات أظهرت أن أكثر من نصف السكان في قطاع غزة ليس لديهم أي طعام يأكلونه في المنزل، وبأن أكثر من 20% يقضون أياما وليالي كاملة دون تناول الطعام.

مقالات مشابهة

  • أميركا تتجه للسماح بنشر المتعاقدين العسكريين في أوكرانيا
  • بعد إقراره بالذنب بانتهاك قانون التجسس الأمريكي.. إطلاق سراح مؤسس "ويكيلكس"
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • معلومات الوزراء: 75% من المواطنين الأمريكيين يرون أن الحرب بين إسرائيل وغزة مهمة
  • إطلاق سراح مؤسس ويكيليكس بموجب صفقة
  • الرئيس البرازيلي يصف إطلاق سراح أسانج بأنه انتصار للديمقراطية
  • 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)
  • مراسل القاهرة الإخبارية: 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع
  • إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شاحنة مساعدات دخلت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم