قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الثلاثاء إن إنتاج النفط الخام المحلي في ‏الولايات المتحدة ارتفع إلى مستوى قياسي شهري جديد  في أغسطس آب عند ‏‏13.05 مليون برميل يوميا.‏


وأظهرت البيانات ارتفاع الإنتاج 0.7% في أغسطس آب مقارنة بالشهر السابق. ‏وكان أعلى مستوى شهري سابق في نوفمبر تشرين الثاني 2019 عندما وصل ‏الإنتاج إلى 13 مليون برميل يوميا.


ولا يزال الارتفاع الشهري لإنتاج النفط الأميركي أقل من المستوى القياسي ‏الأسبوعي المسجل في الأسبوع المنتهي في السادس من أكتوبر تشرين الأول والذي ‏بلغ 13.2 مليون برميل يوميا.‏


وانتعش الإنتاج في أكبر منتج للنفط في العالم بوتيرة بطيئة على مدى السنوات ‏الثلاث الماضية، إذ استخدمت الشركات الأرباح القياسية لزيادة توزيعات الأرباح ‏وعمليات إعادة الشراء بدلا من الإنفاق لزيادة الحفر والإنتاج على نحو سريع.‏


وفي تكساس، أكبر ولاية منتجة للنفط في الولايات المتحدة، أظهرت البيانات ارتفاع ‏الإنتاج في أغسطس آب 0.5% إلى مستوى قياسي شهري بلغ 5.63 مليون برميل ‏يوميا.‏


وفي نيو مكسيكو ارتفع الإنتاج إلى نحو 1.80 مليون برميل يوميا/ وفي نورث ‏داكوتا إلى 1.22 مليون برميل يوميا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً

تخطط شركة دراجون أويل المملوكة لحكومة دبي، لمضاعفة إنتاجها اليومي خلال خمس سنوات، ليصل إلى 450 ألف برميل يومياً، مقارنة بمستواه الحالي عند 210 آلاف برميل.
وذكر علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي للشركة المملوكة لحكومة دبي في تصريح على هامش فعاليات اليوم الأول من معرض «ويتيكس 2024»، إن لدى الشركة خطة طموحة لمضاعفة إنتاجها خلال السنوات الخمس المقبلة ضمن رؤية استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز مكانتها الشركة عالمياً.
وأشار إلى أن الشركة تحقق نمواً سنوياً في الإنتاج يتراوح بين 10 و13%، لافتاً إلى النمو الملحوظ في إنتاج الشركة خلال السنوات السبع الأخيرة بعدما ارتفع من 70 ألف برميل يومياً إلى 210 آلاف برميل يومياً، وهو ما يعكس قوة الشركة وقدرتها على التوسع والاستثمار في الحقول النفطية.
ونوه إلى أن الشركة التي تعمل في عدة أسواق رئيسية مثل مصر، العراق، وتركمانستان، تعمل على التوسع في هذه الأسواق والاستفادة من العلاقات المتميزة التي تربطها بهذه الدول، ما يمنح الشركة ميزة تنافسية ويعزز توسعاتها.
وفيما يتعلق بالاستثمارات المستقبلية، أوضح ان ميزانية الشركة تصل إلى 1.5 مليار دولار سنوياً بواقع مليار دولار للاستثمار و500 مليون دولار للعمليات التشغيلية.
وأضاف الجروان، أن الشركة أصبحت اليوم لاعباً دولياً بارزاً في قطاع الطاقة بفضل الكفاءات والخبرات المكتسبة على مر السنين، مشيراً إلى أن دراجون أويل تتمتع بقدرات قوية، ما يمكنها من تحقيق أهدافها الطموحة في مضاعفة الإنتاج والوصول إلى مستويات جديدة من النجاح.
(وام)

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • "أوبك+" تؤكد الأهمية المطلقة للالتزام بحصص الإنتاج المتفق عليها
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان يحذر من هبوط برميل النفط إلى 50 دولارا
  • السعودية تحذر من انخفاض سعر برميل النفط الواحد الى 50 دولاراً
  • «مدبولي»: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • مدبولي: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • «دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً
  • بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • خام برنت يتكبد أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022