استضافت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، فعاليات اليوم الثاني من أسبوع السلامة والصحة المهنية، والذي تُنظمه الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، ممثلة في مديرية العمل بكفر الشيخ، تحت عنوان «السلامة والتنمية المستدامة».

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم علي حسن، وكيل وزارة العمل بكفر الشيخ، والمهندس هشام محمد داود، نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتور محمد مدكور، الباحث بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، وبمشاركة عدد من المؤسسات داخل المحافظة.

نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية

وأكد الدكتور حازم علي حسن، وكيل وزارة العمل بكفر الشيخ أنّ أسبوع السلامة والصحة المهنية يأتي في إطار حرص الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين جميع العاملين بالمنشآت الاعتبارية، للتعريف بأهمية الالتزام بإجراءات وتعليمات السلامة والصحة المهنية في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأوضح اللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ والعضو المنتدب، أهمية مثل تلك اللقاءات التي تحث الجميع على ضرورة العمل معا من أجل نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية.

أسبوع السلامة والصحة المهنية

وأشار «عبد الغني» إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ تحرص على مثل هذه اللقاءات، ومنذ إنشائها إيماناً منها بأنّ السلامة مسئولية الجميع، وأنها أساس الاستدامة، وأنّ النجاح في تحقيقها يؤدي إلى تحقيق إنتاج دون حدوث إصابات أو تلفيات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية العمل أسبوع السلامة والصحة المهنية مياه كفر الشيخ شركة مياه الشرب والصرف الصحى أسبوع السلامة والصحة المهنیة بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مديرية العمل بكفر الشيخ تبدأ برامج تدريب مجانية على 3 مهن

بدأت مديرية العمل بمحافظة كفر الشيخ تنفيذ 3 برامج تدريب مهنية مجانية على مهن لحام المعادن لـ10 متدربين، والتبريد والتكييف لـ15 متدربا، والخياطة والتفصيل لـ15 متدربة من الفتيات، وذلك بمركز التدريب المهني بفوه، التابع لمديرية العمل.

وقال بيان صادر اليوم الخميس عن وزارة العمل، إنَّ هذه الدورة التدريبية  تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027، 

وأوضح حسن هيكل مديرمديرية العمل بكفر الشيخ، فى تقريره للوزارة ، ان تلك الدورات تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كل الوزارات، والجهات المعنية ،لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأضاف مدير المديرية أنَ هذه البرامج التدريبية يأتي في إطار الخطة التدريبية لمديرية العمل بكفر الشيخ للعام 2024 – 2025، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، من أجل بناء قدرات شبابية تتمتع بالمهارات اللازمة لـسوق العمل المحلي والدولي، وتعزيز مساهمة مديرية العمل في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية بداية.

ونوه إلى أنَّه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة، إذ يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

مقالات مشابهة

  • مديرية العمل بكفر الشيخ تبدأ برامج تدريب مجانية على 3 مهن
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • طب المنصورة تجدد اعتماد شهادة الايزو في السلامة والصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • اليوم.. البحوث الإسلامية يختتم فعاليات "أسبوع الدعوة" بلقاء حول الأخوة الإنسانية
  • جامعة أسيوط تتابع تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالبحيرة