وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار.

ويهدف مشروع القانون إلى دعم الصادرات والاستثمارات المصرية وتعزيز قدراتها التنافسية إقليمياً ودولياً، بما يعمل على تحقيق فائض في الميزان التجاري لمصر، ودعم المصدرين المصريين في التعامل مع الأسواق الخارجية، من خلال إنشاء الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار التي ستحل محل الشركة المصرية لضمان الصادرات المنشأة بالقانون رقم 21 لسنة 1992، حيث ستعمل الوكالة على إزالة المعوقات التي كانت تواجه الشركة المشار إليها بما يعمل على توسيع قاعدة المصدرين المصريين وتعزيز مساهمتهم في سلاسل الإمداد الدولية ودخول أسواق جديدة.



ونصت المادة (6) على أن  رأس المال المرخص به للوكالة يبلغ 600 مليون دولار أمريكي، بينما رأس المال المصدر والمدفوع فيبلغ 50 مليون دولار أمريكي، وذلك لتوفير القاعدة الرأسمالية التي تمكن الوكالة من القيام بالدور المنوط بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب الوكالة المصرية الاستثمار الصادرات

إقرأ أيضاً:

بعد طرحه إلكترونيا.. Inside Out 2 يحقق 30 مليون مشاهدة خلال 5 أيام

لم تقف حالة النجاح التي حققها فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 على شباك التذاكر فقط، بعد ما حقق إيرادات تجاوزت الـ 1.7 مليار دولار، ليصبح الفيلم الأعلى تحقيقا للإيرادات في 2024، حيث وصلت حالة النجاح إلى العرض الإلكتروني للفيلم الذي بدأ  في 25 سبتمبر الماضي، حيث حقق خلال الـ 5 أيام الماضية مشاهدات وصلت لـ 30.5 مليون مشاهدة، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

لم يكن نجاح Inside Out 2 على البث الإلكتروني مفاجأة نظرًا لأدائه الجيد في شباك التذاكر في وقت سابق من هذا العام، متجاوزًا فيلم Frozen 2 باعتباره فيلم الرسوم المتحركة المتحرك الأعلى ربحًا على الإطلاق بإيرادات بلغت 1.7 مليار دولار بميزانية قدرها 200 مليون دولار.

Inside Out 2 أول فيلم يحقق مليار دولار في شباك التذاكر بـ 2024

كان فيلم الرسوم المتحركة أول فيلم في عام 2024 يتجاوز مليار دولار ويظل أعلى فيلم من حيث الإيرادات في العام حتى بعد طرح فيلم «Deadpool and Wolverine» الذي حقق 1.3 مليار دولار في شباك التذاكر، ليظل فيلم الرسوم المتحركة محتفظا بالقمة، إضافة إلى ذلك، فهو واحد من 12 فيلمًا فقط حققوا مليار دولار في شباك التذاكر الدولي، وهو فيلم الرسوم المتحركة الوحيد في تلك القائمة.

كما حقق فيلم Inside Out 2 نجاحاً كبيرا على مستوى النقد، فقد حصل الفيلم على نسبة 90% على موقع Rotten Tomatoes، ووصفه الناقد بيتر ديبروج من مجلة «Variety» بأنه «أكثر أفلام بيكسار حيوية وواقعية حتى الآن»، متابعا: «تأثير الفيلم يتجاوز الشاشة ليصبح شيئاً سيحمله الجمهور معه لبقية أيامهم، فهو استعارة بصرية أنيقة ورمزية لفهم مشاعرهم الخاصة والتعاطف مع مشاعر الآخرين».

مقالات مشابهة

  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • بعد طرحه إلكترونيا.. Inside Out 2 يحقق 30 مليون مشاهدة خلال 5 أيام
  • بالأرقام.. أبرز الدول الأفريقية المستقبلة للصادرات المصرية خلال 2023
  • رئيس البورصة المصرية يلقي كلمة افتتاحية في مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2024
  • البنك المركزي يطلق الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار غدا
  • برأسمال 50 مليون دولار.. مصر تستعد لإطلاق أول وكالة سيادية لضمان الاستثمار في أفريقيا
  • أمين «أسواق المال العربية»: قيم التداول سجلت 700 مليار دولار في 2024
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية