كشف الدكتور محمد أبو اليزيد، رئيس قسم تربية القطن بوزارة الزراعة، ورئيس قسم تربية القطن ببحوث سخا بكفر الشيخ، أنّ حصيلة إنتاجية محصول القطن في كفر الشيخ، كبيرة للغاية، وتعد أعلى إنتاجية على مستوى محافظات مصر خلال عام 2023.

9 مليارات جنيه حصيلة إنتاجية القطن في كفر الشيخ 

وأوضح الدكتور «محمد»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الحصيلة الأولية لإنتاجية القطن طويل التيلة وفائق الطول في كفر الشيخ، تُقدر بنحو 9 مليارات جنيه، وذلك من خلال إجمالي الإنتاجية على مستوي المحافظة، التي تقدر بنحو 555 ألف قنطار قطن، مشيرًا إلى أنّ سعر قنطار القطن حاليًا يتراوح بين 16 و17 ألفًا، وذلك خلال المزادات العلنية التي عُقدت.

مزاد يوم السبت المقبل 

وأشار أيضًا إلى أنّ المزادات العلنية المرتقبة في كفر الشيخ، سوف تكون السبت المقبل، حيث يجري تداول كميات جيدة بهذا المزاد، من أصناف قنطار القطن جيزة 94، وجيزة 96، وجيزة 85، وهي من أصناف القطن طويلة التيلة وفائقة الطول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار قنطار القطن القطن سعر قنطار القطن سعر القطن اليوم فی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد

المناطق_واس

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء ، غرامة مالية قيمتها (500) ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم ، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى المملكة، بغرض بيعها في السوق السعودي.

 

أخبار قد تهمك “الغذاء والدواء” تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة 26 يونيو 2024 - 5:13 مساءً “الغذاء والدواء”: زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023 24 يونيو 2024 - 3:16 مساءً

 

وأشارت “الهيئة” إلى أن ذلك جاء عَقِبَ تلقيها طلبًا لمعاينة شحنة تحتوي على (8) أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج المملكة، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناءً على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.

 

 

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه تم رفض هذه الإرسالية، التي يبلغ حجمها ما يقارب (2) طن، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

 

 

ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة (قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليًا أو محليًا أو يكون صادرًا بحقها منع تداول)، تصل إلى غرامة قدرها (500) ألف ريال، بالإضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.

 

 

ودعت “الغذاء والدواء” المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

مقالات مشابهة

  • لصرف معاشات شهر يوليو.. فتح مكاتب البريد في الدقهلية السبت المقبل
  • «البورصة» تغلق آخر جلسات الأسبوع على مكاسب سوقية 9 مليارات جنيه
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • صرف 3 مليارات جنيه لصالح 362 شركة مستفيدة من مبادرة «السداد النقدي الفوري»
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • تنفيذ 17 تجمعًا تنمويًا بشمال وجنوب سيناء
  • ندوة إرشادية لمزارعي الظواهرية عن زراعة محصول القطن بالشرقية
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • ندوة إرشادية لمزارعي الحسينية وصان القبلية عن محصول القطن صنف "جيزة 94"