أخبارنا:
2024-10-03@08:53:14 GMT

شركة تمهل فيسبوك 30 يوما للتخلي عن اسم ثريدز

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

شركة تمهل فيسبوك 30 يوما للتخلي عن اسم ثريدز



أخطرت شركة بريطانية لتطوير البرمجيات، شركة ميتا، المالكة لتطبيقات إنستغرام وفيسبوك وغيرها، بأن لديها 30 يوماً للتوقف عن استخدام مصطلح "Threads" اسماً لمنصتها الاجتماعية الجديدة داخل بريطانيا، لعدم امتلاكها العلامة التجارية المسجلة الملائمة.

وتقول شركة Threads Software Limited إن محامييها أبلغوا ميتا بأنها سوف تسعى للحصول على أمر قضائي من المحكمة، إذا استمرت الشركة الأم لفيسبوك في استخدام اسم Threads بعد انتهاء مهلة 30 يوماً.


وThreads هو اسم لمنصة متخصصة بإرسال الرسائل والتي تلتقط وتنقل وتنظم رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية الرقمية في قاعدة بيانات قابلة للبحث بسهولة، وهذه المنصة تم تسجيلها رسمياً في 2012 من قبل JPY Ltd، وتم أول بيع تجاري لرخصتها في الولايات المتحدة في 2018، ومبيعاتها تنمو بنسبة 200٪ سنوياً بالوقت الحالي، بحسب بيان الشركة.

وأظهرت معلومات الإخطار أن شركة ميتا كانت على علم بوجود شركة Threads، قبل إطلاق منصتها بنفس الاسم. إذ قدم محامو ميتا 4 عروض لشراء موقع 'threads.app' من ثريدز البريطانية بدءاً من أبريل (نيسان) 2023، وتم رفضها جميعاً. وفي يوليو (تموز) 2023، طرحت أعلنت ميتا منصة Threads الجديدة، في نفس الوقت الذي تقول فيه الشركة البريطانية إن تمت إزالتها من فيسبوك.
وتواجه ميتا أيضاً اتهامات بانتهاك حقوق الملكية الفكرية منذ أن تم إطلاق شركة ميتا في 2021، مواجهة دعوى مماثلة من شركة تدعى MetaX العام المنصرم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد يناقش مستقبل التكنولوجيا مع مؤسس فيسبوك

يواصل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب حاكم إمارة أبوظبي، لقاءاته المهمة مع قادة شركات التكنولوجيا العملاقة ضمن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات للمساهمة في تطوير الحلول التكنولوجية وأدوات الذكاء الاصطناعي من أجل حياة أفضل للبشر.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، في منشور على حسابه الرسمي على إنستغرام، اليوم الثلاثاء، إنه اجتمع مع مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، حيث جمعتهم "نقاشات مثمرة بشأن تشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا".

وأضاف: "تهانينا لشركة Meta على إصدار 3.2 Llama، إطلاق3S Quest، وعرض Orion - إنها خطوات تدفع بنا نحو عالم ذكي ومتكامل".

وكان الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، الذي يرأس مجموعة "G42" الإماراتية للذكاء الاصطناعي، التقى يوم الجمعة الماضي، مع الملياردير الأميركي إيلون ماسك، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" جيف بيزوس، لبحث المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وجاءت هذه اللقاءات على هامش الزيارة التاريخية التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى واشنطن، والتي تم خلالها توقيع إعلان إطار للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • ميتا تسهل كسب المال لمبدعي فيسبوك
  • «ميتا» تطرح برنامجا جديدا لتحقيق مكاسب أكبر من «فيسبوك»
  • الوزير يبحث مع ممثلي شركة بادما البولندية خطة إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين الجديدة
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • طحنون بن زايد يناقش مستقبل التكنولوجيا مع مؤسس فيسبوك
  • أحمد عزمي: منشوري على «فيسبوك» لم يكن ضغطا.. حسيت إني مقصر
  • بعد تخطي ثروة مارك زوكربيرج الـ200 مليار.. 6 معلومات عن رئيس شركة ميتا
  • تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين
  • ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك