شهدت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، مساء اليوم الثلاثاء، العرض المسرحي "البندقية"، والذي قدم على مدار يومين متتاليين على مسرح على فهمى بالمعهد العالى للفنون المسرحية بمقر الأكاديمية.

حضر العرض الدكتور أيمن الشيوى عميد المعهد العالى للفنون المسرحية، والدكتور محمد كمال مدير مركز ضمان الجودة بأكاديمية الفنون، والدكتورة عبير فوزى رئيس قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والعقيد محمد الجزار رئيس فرع التعاون الثقافى بإدارة الشئون المعنوية، والمخرج والسيناريست نادر صلاح الدين، والعميد رفعت سعد زغلول، والمقدم إسلام محمد العزب.

أعربت الدكتورة غادة جبارة، عن سعادتها وفخرها بمشاركة أكاديمية الفنون فى احتفالات حرب أكتوبر المجيدة التى استمرت طوال شهر أكتوبر الجاري.

وأضافت جبارة، أن هذه الفعاليات تعمل على ترسيخ معانى الصمود والدفاع عن الوطن وتنمى قيم الانتماء عند الأجيال الجديدة.

"البندقية" من تأليف محمد طارق الوديع، وإخراج مصطفى حسنى الكتبى، حيث تنقل المسرحية دراما من الواقع عن شخصيات حقيقة، فمؤلف العرض كان ظابط صاعقه لمده 15عام.

يأتي ذلك فى إطار مشاركه أكاديمية الفنون فى احتفالات الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر المجيدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غادة جبارة أكاديمية الفنون البندقية المعهد العالي للفنون المسرحية أکادیمیة الفنون

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في القمة الـ79 للعلوم بالأمم المتحدة

شاركت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في قمة العلوم التي عقدت على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 79 في مدينة نيويورك من 10 سبتمبر وحتى 27 من الشهر نفسه.

مشروع الجينوم يهدف إلى تعزيز الصحة العامة

وأوضحت في كلمتها أن مبادرات أكاديمية البحث العلمي المتعددة التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مثل مشروع الجينوم، تهدف إلى تعزيز الصحة العامة من خلال الأبحاث الجينية، ومشروع «المغرة» الذي يسعى لتحسين إدارة الموارد المائية وتطوير ممارسات زراعية مستدامة، إضافة إلى مختبر الطاقة المتجددة لتطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية بالتعاون مع شركاء دوليين.

وأكدت على أهمية تعزيز الشراكات العلمية وتبادل المعرفة لدفع عجلة التنمية المستدامة في مصر والمنطقة العربية، مع التركيز على الحاجة إلى توجيه الجهود العلمية نحو اتخاذ قرارات مبنية على الأدلة لمواجهة التحديات العلمية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في القمة الـ79 للعلوم بالأمم المتحدة
  • رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في قمة العلوم
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • انطلاق فيلم "أخ" في دور العرض الكويتية
  • مؤسسة تنويرة الثقافية تُنظم المعرض الـ11 للفنون التشكيلية بقنا
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • ثقافة المنيا تواصل مشاهدات نوادي المسرح
  • ولي عهد الفجيرة يؤكد أهمية الفنون في ارتقاء المجتمعات