صحيفة الاتحاد:
2024-07-12@02:40:13 GMT

ليلى علوي.. بين «مقسوم» و«آل شنب»

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

علي عبد الرحمن (القاهرة)

أخبار ذات صلة نادين لبكي: لست ممثلة محترفة 9 أفلام عربية.. بتوقيع «المخرج المؤلف»

تعاقدت ليلى علوي على بطولة فيلم «مقسوم»، حيث تجسد شخصية مطربة انحسرت عنها الأضواء بعد اعتزال الغناء، وتدور الأحداث حول فرقة موسيقية نسائية شهيرة فى تسعينيات القرن الماضي، تأليف هيثم دبور، إخراج كوثر يونس، وبطولة شيرين رضا وسارة عبد الرحمن.

كما تتعاون ليلى للمرة الثالثة مع بيومي فؤاد من خلال الفيلم الكوميدي «جوازة توكسيك»، وتدور أحداثه حول العادات الخاطئة لتجهيزات ليلة الزفاف والأمور المبالغ بها، تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.
وتنتظر ليلى طرح فيلمين خلال الفترة المقبلة، الأول «آل شنب»، وتدور أحداثه حول حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة آل شنب، ليتوجه الجميع إلى الإسكندرية للمشاركة في العزاء، وهذا التجمع العائلي يضم الشقيقات الأربع وأ بنائهن وأحفادهن، لتنفجر مواقف كوميدية عدة بينهم، تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام، إخراج أيتن أمين، وبطولة سوسن بدر ولبلبة.
والثاني «التاريخ السري لكوثر»، وتجسد فيه شخصية إعلامية، تأليف وإخراج محمد أمين، ويشارك في بطولته محسن محيي الدين وزينة.
وبعد غياب 27 عاماً، تعود علوي إلى خشبة المسرح من خلال النسخة الرابعة من موسم الرياض، من خلال عرض «الصندوق الأحمر»، وتجسد شخصية طبيبة أمراض نفسية، وتواجه تحدياً كبيراً في عملها، عندما يطلب منها متابعة الحالة الصحية لابنة حبيبها السابق، وتقع بين مشاعرها واحترافيتها المهنية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليلى علوي السينما السينما المصرية الأفلام المصرية

إقرأ أيضاً:

ليلى عز العرب : "سامنتا" عفريت يطاردني والناس عرفتني بأم "أحمد حلمي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكدت الفنانة ليلى عزالعرب أن حياتها الشخصية بمثابة خط أحمر ، وأن هناك فرق بين ليلى الفنانة وليلى الانسانة ، مشيرة إلى أن رحيل زوجها كان بمثابة صدمة قاسية ، فمن النادر أن تجد "الست" زوجاً جميلاً صادقاً ، ووجهت له رسالة وهى تبكي : "أنت معايا على طول وبحبك وواحشني وواحشني وانت قصاد عيني" . 

 

وأضافت ليلى في تصريحات تليفزيونية لبرنامج حواديت الناس، أن دخولها مجال التمثيل يشبه رحلة "اليس في بلاد العجائب" ، فقد طهرت كومبارس في فيلم "معالي الوزير"، وبالرغم من أنها شاركت في مشهد بسيط ، ولكن استغرق تصويره يوماً كاملاً ، مؤكدة انها استفادت كثيراً من التعامل مع العمالقة من الفنانين والمخرجين . 

 

وأوضحت  أن اصعب فترة بالنسبة لها كممثلة كانت الفترة الأولي  ، حيث التجارب العديدة ، ووقتها كان الاهل يصفونها بالجنون بينما كل زملائها بالعمل كانوا مرحبين بهذه الخطوات ، ثم جاءت خطوة فيلم "ألف مبروك" ووقتها كان الجمهور يلقبها بأم أحمد حلمي وهى الشخصية التي جسدتها في الفيلم ، وذلك لعدم معرفتهم باسمها ، إلى ان جاءت شخصية "سامنتا" في مسلسل "الكبير" وبعد نجاحها الكبير تقدمت باستقالتي من عملي وتفرغت للتمثيل . 

 

وقالت ليلى عن مسلسل "الكبير" أنه خطوة مهمة في حياتها ، وأن نجاح العمل كان رائعاً ، فقد أصبحت شخصية "سامنتا" عفريتاً يطاردها ، مشيرة الي أن الفنان أحمد مكي ليس كوميدينا ولكنه لديه القدرة الكبيرة على الاضحاك ، والضحك بطبعه "معدي" .

 

وعن شخصيتها اكدت أنها "تمل" بسرعة ، لذا فهى تعشق التجديد باستمرار ، كما أنها مازالت تعشق "الاذاعة" لانها تنتمي لجيل تربى على "الراديو" ، وحالياً تفكر في دخول عالم الازياء ، وترى أن التمثيل والشهرة وحب الناس نعم كبيرة من الله سبحانه وتعالى .

مقالات مشابهة

  • إطلالة ملفتة.. أحدث ظهور لـ شيرين رضا
  • "عيد ميلاد سعيد يا ملكة".. بهذه الكلمات سلمى أبو ضيف تهنئ غادة عبدالرازق بعيد ميلادها
  • هبوط إيرادات فيلم اللعب مع العيال
  • ليلى عز العرب: حياتي الشخصية خط أحمر.. ووفاة زوجي صدمة قاسية
  • ليلى عز العرب : "سامنتا" عفريت يطاردني والناس عرفتني بأم "أحمد حلمي"
  • إجمالي إيرادات فيلم اللعب مع العيال
  • 5 أعمال في انتظار مصطفى غريب.. تعرف عليهم
  • ‎288 ألف جنيه إيرادات فيلم جوازة توكسيك خلال 24 ساعة في السينمات
  • 200 ألف جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «جوازة توكسيك» في شباك التذاكر
  • فيلم اللعب مع العيال يجمع نصف مليون جنية أمس