وثقت وزارة الأشغال الفلسطينية تدمير قوات الاحتلال خلال قصفها الجوي والبري على قطاع غزة نحو 35 ألف منزلاً منذ بدء العدوان على القطاع والمستمر لليوم الخامس والعشرين على التوالي.

وأشارت إلى أن نحو 200 ألف منزل لحق به دمار جزئي يضاف لذلك تدمير البنية التحتية في محافظتي غزة والشمال بشكل شبه كلي مما نتج عنه آثار خطيرة على أهالي القطاع تحتاج لسنوات طويلة لإعادة إعمارها.

أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تدين استمرار المجازر وجرائم الحرب الإسرائيليةالسفراء العرب في أيرلندا: تلبية حقوق الفلسطينيين سبيل الاستقرار بالمنطقة

#أمريكا تبلغ قوات الاحتلال بقلقها إزاء قطع الاتصالات في #غزة#اليوم #فلسطينhttps://t.co/aSXCeqZFc3— صحيفة اليوم (@alyaum) October 31, 2023العدوان على غزة

من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الشهداء تجاوز عشرة آلاف شهيد ومفقود، إضافة إلى نحو 21600 جريح 70 في المئة من الشهداء والجرحى هم من الأطفال والنساء، لافتةً الانتباه إلى أن 130 من الكوادر الطبية استشهدوا كما استشهد 35 صحفياً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة غزة أخبار العرب غزة تحت القصف

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 165 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة الحرب في لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على تجمعات للنازحين في قطاع غزةوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • شهيد برصاص الاحتلال في طوباس خلال محاولة اعتقاله
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 41802 شهيد و96844 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا