تمكنت مديرية تحقيق الهيئة في بغداد من الإيقاع بمعقبين اثنين متلبسين بتسلم مبلغ مالي قدره 20 ألف دولار، مقابل إحالة أحد عقود وزارة التجارة، لتجهيز إحدى المواد الغذائية.
وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة بتأليف "مديرية تحقيق الهيئة فريق عمل من شعبة الضبط فيها، بعد تلقيها معلومات عن وجود شخصين يمارسان التعقيب والابتزاز والرشى طلبا من المشتكي مبلغا ماليا ناهز 70 مليون دولار، لقاء إحالة عقد من إحدى شركات وزارة التجارة خاص بتجهيز مادة الطحين".

وأردفت الدائرة أن الفريق "بادر إلى نصب كمين محكم للمتهمين، حيث تم الإيقاع بهما في أحد الأحياء وسط العاصمة بغداد متلبسين بتسلم 20،000 ألف دولار من المشتكي والذي يمثل جزءا من المبلغ المتفق على تسديده والبالغة قيمته 69 مليون دولارٍ أمريكي، مقابل إحالة عقد تجهيز مادة الطحين بكمية 400،000 ألف طن إلى وزارة التجارة بقيمة 462 مليون دولار أمريكي".

وتابعت: "إن العملية أسفرت أيضا عن ضبط 6 هواتف نقالة بحوزة المتهمين، وأصل هوية مزعوم صدورها عن مكتب أحد أعضاء مجلس النواب باسم أحد المتهمين بصفة مستشار، لافتة إلى أن أحد المتهمين كان ينتحل اسما وهميا، لممارسة أعماله غير المشروعة".

ونوهت بتنظيم محضر ضبط بالعملية، وعرضه بصحبة المتهمين والمبرزات المضبوطة، على قاضي التحقيق، لاستكمال الإجراءات القانونية وتقرير مصير المتهمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شخص مجلس النواب وزارة التجارة قاضي التحقيق استكمال السلطات العراقية ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

«التجارة» تضبط مستودعًا لتلبيس المراتب من الإسفنج التالف من الحاويات والمرادم

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة في العاصمة المقدسة مستودعًا تستغله عمالة مخالفة لجمع مراتب الإسفنج​ المستخدم من الحاويات ومرادم البلدية وتقوم بإعادة تعبئتها وتلبيسها بأغلفة جديدة لغش وتضليل المستهلكين.

وأغلقت الوزارة المقر المخالف الواقع شرق مكة المكرمة بالتعاون مع الجهات الأمنية، كما ضبطت شاحنة نقل محملة، وأحالت المتورطين إلى الجهات المعنية لاستكمال تطبيق الإجراءات الرادعة بحقهم وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

واشتملت الكميات المضبوطة على 1921 مرتبة سرير، 2700 متر قماش خام وأغلفة مراتب، 5 أطنان من الخشب، وتم ضبط وحجز جميع الكميات لإتلافها بالإضافة إلى مكائن للخياطة وأدوات تستعمل للغش والتغليف.

وأكدت وزارة التجارة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالفين.

مقالات مشابهة

  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلب وإصدار 172 قراراً بعدم الممانعة
  • 55 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات.. التحقيق مع متهم وزوجته بغسل أموال
  • “ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا
  • السلطات العراقية تضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع
  • استولى على 115 مليون جنيها.. الحبس 10 سنوات لـ مستريح الإسكندرية
  • شرطة عجمان تضبط متهم بتجارة زيوت سيارات مقلدة لماركات عالمية
  • إحالة لصوص سرقة الشقق فى الشرابية للمحاكمة
  • التجارة” تضبط مستودعًا لتجميع مراتب الإسفنج من الحاويات والمرادم وإعادة تلبيسها بأغلفة جديدة
  • ‎التجارة تضبط مستودعاً لجمع الإسفنج من النفايات وإعادة تغليفه .. فيديو
  • «التجارة» تضبط مستودعًا لتلبيس المراتب من الإسفنج التالف من الحاويات والمرادم