أعلنت ثاني دولة، قطع علاقاتها مع اسرائيل، وذلك على خلفية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر منذ 25 يومًا، مخلفا أكثر من 10300 بين شهيد ومفقود تحت الأنقاض، ونحو 22 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت مساء اليوم الثلاثاء، وزارة الخارجية في بوليفيا، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل متهمة إياها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.

وسبق أن قطعت بوليفيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل عام 2009 احتجاجا على هجماتها على قطاع غزة.

وفي عام 2020 أعادت حكومة رئيسة البلاد جنين أنييس العلاقات.

اقرأ أيضاً بيان قوي للخارجية السعودية بشأن مجزرة جباليا التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة شاهد بالصور.. الصاروخ الحوثي المجنح ”قدس” يضرب أرض صحراوية في الأردن ولم يصل إسرائيل! أول رد للجيش الإسرائيلي على الناطق العسكري للحوثيين بعد إعلان الأخير ”استهداف إسرائيل” عاجل: أبو عبيدة يكشف عن سلاح جديد ومدمر أدخلته القسام معركة طوفان الأقصى لأول مرة ”فيديو” بمشاركة أمير عيد ومروان بابلو.. ”راجعين” أغنية وطنية لـ25 فنانًا عربيًا يتضامنون مع فلسطين لماذا يرسل الحوثي صواريخه لاسرائيل؟!! سقوط أكثر من 400 شهيد وجريح بمجزرة جديدة في غزة خطة جهنمية في غزة لم يلتفت إليها أحد !! عاجل: الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة ومروعة في غزة تناهز ضحايا مذبحة المعمداني غزة تبكي العالم.. الطفلة “رفيف” تفقد عائلتها بغزة ولم تعلم عاجل| حماس تستهدف قوة إسرائيلية في بيت حانون كمائن محكمة ضد جيش الاحتلال في غزة واشتباكات عنيفة وتصفية من نقطة الصفر

وكانت كولومبيا هي أول دولة تقطع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في 16 أكتوبر الجاري، حيث طردت السفير الإسرائيلي لديها، وسبق أن هدد الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو بقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي منع تصدير المعدات الأمنية إلى بلاده، بسبب موقفها من العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال بيترو على صفحته بمنصة "إكس" تويتر سابقًأ: “إذا اضطررنا إلى تعليق العلاقات مع إسرائيل - فإننا سنعلقها، نحن لا نؤيد الإبادة الجماعية، في يوم من الأيام، سيطلب منا جيش وحكومة إسرائيل الصفح عما فعله شعبهم في بلدنا”.

وأعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، أن قصفا إسرائيليا أوقع "400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

وقال متحدث الوزارة، إياد البزم، في مؤتمر صحفي إن "الأعداد الأولية تشير إلى 400 ضحية بين شهيد وجريح إثر قصف إسرائيلي دمر حيا كاملا في مخيم جباليا".

وذكر البزم أن "الاحتلال (الإسرائيلي) ارتكب مجزرة بقصف حي سكني كامل في منطقة مخيم جباليا بـ 6 قنابل تزن القنبلة طنا من المتفجرات دمرت حي بلوك 6 بشكل كامل".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی مع إسرائیل قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة

أكدت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 41638، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96460 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
وأشارت التقارير إلى أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 23 قتيلاً، و101 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,638 شهيدا و96,460 مصابا

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 1, 2024

ومن بين الضحايا 6 فلسطينيين، قتلوا اليوم، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت خيمة تأوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان محليون. 

وقال شهود عيان، إن طائرة مسيرة بدون طيار إسرائيلية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل باتجاه خيمة تأوي نازحين في منطقة العطار غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأكدت مصادر طبية في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بأن 6 أشخاص على الأقل وأصيب أخرون في الغارة الإسرائيلية. 

وأوضحت، أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • شهيد في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا