حالة الطقس الأربعاء الموافق 1 نوفمبر، الأرصاد الجوية، حذرت الأرصاد من أن يسود طقس ممطر مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر الأربعاء 1 نوفمبر 2023، مع توقعات الأرصاد الجوية باستمرار فرص سقوط الأمطار على أنحاء متفرقة والتي قد تصل إلى القاهرة الكبرى، فيما كشفت خريطة الظواهر الجوية مناطق سقوط الأمطار الأربعاء.

رعد وأمطار..تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلةمناطق سقوط الأمطار الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023

وعن مناطق سقوط الأمطار الأربعاء، فهناك فرص لأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وسيناء، وتمتد الأمطار خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وأشارت إلى وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتوقعت هطول أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وحلايب وشلاتين ومدن القناة وجنوب الوجه البحري تمتد رعدية أحيانا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الأقمار الصناعية قد أظهرت من خلال آخر صور ملتقطة لشبه جزيرة سيناء سيطرة السحب الرعدية على مناطق متفرق من جنوب سيناء.

شبورة كثيفة وأمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم (فيديو) الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء ودرجات الحرارة رعد وأمطار..تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلةموعد تحسن الطقس

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس في مصر الأربعاء تشهد استمرار فرص سقوط الأمطار على مختلف المحافظات الشمالية وتكون متوسطة إلى رعدية وتختلف كميتها من محافظة لأخرى ومن وقت لآخر.

وأضافت، في تصريحات تلفزيونية، أن الشبورة المائية مستمرة أيضا غدا، لكنها تكون أقل كثافة مقارنة بالكثافة خلال الأيام الماضية، وتتكون خلال الفترة من الرابعة فجرا وحتى الساعة الثامنة صباحا، مشيرة إلى أن حالة الطقس ستعود للاستقرار مرة أخرى بداية من الخميس المقبل وتنحسر فرص سقوط الأمطار على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، مشيرة إلى أن الشبورة المائية يومي الخميس والجمعة المقبلين ستكون أكثر كثافة، لذلك يجب الحذر أثناء القيادة في فترات تكون الشبورة وإضاءة كشافات الشبورة.

وتابعن أن درجات الحرارة ستظل أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، وعلى المواطنين خلال تلك الفترة وخاصة في المناطق التي تشهد سقوط الأمطار الابتعاد عن أعمدة الإنارة والمباني المتهالكة واللوحات الإعلانية، وكذلك الانتباه لنوعية الملابس وخاصة في أوقات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، وارتداء الملابس الخريفية.

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023

وكشفت هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية، درجات الحرارة المتوقعة غدا وهي كالآتي:

 

درجات الحرارة الأربعاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 30 – أما الصغرى 22.درجات الحرارة الأربعاء في السواحل الشمالية العظمى 27 – أما الصغرى 20.درجات الحرارة الأربعاء في جنوب سيناء العظمى 32 – أما الصغرى 23.درجات الحرارة الأربعاء في شمال الصعيد العظمى 31 – أما الصغرى 18.درجات الحرارة الأربعاء في جنوب الصعيد العظمى 35 – أما الصغرى 23.

إقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء ودرجات الحرارة

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة الطقس طقس اليوم اخبار الطقس أمطار رعدية طقس مصر اليوم درجات الحرارة حالة الطقس الان طقس الان طقس الساعة نسبة الرطوبة فصل الصيف الأرصاد الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية اخبار طقس اليوم على مناطق من السواحل الشمالیة درجات الحرارة الأربعاء فی الأرصاد الجویة القاهرة الکبرى سقوط الأمطار حالة الطقس جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تستمر في الانخفاض على أغلب الأنحاء وتحسن نسبي في الأحوال الجوية.

وأضافت الهيئة أن درجات الحرارة الآن على القاهرة تصل لـ 33 درجة، والسواحل الشمالية 30 درجة، وجنوب سيناء 36 درجة، والمناطق الجنوبية من 35 وحتى 40 درجة.

تنشط الرياح على بعض شواطئ ( مطروح - العلمين - الإسكندرية - بلطيم ) وتصل سرعة الرياح 30كيلو متر في الساعة، كما تصل الرياح لـ 40 كيلو متر على بعض مناطق الجنوب.

مقالات مشابهة

  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد تحذر.. موجة حارة جديدة خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار متفرقة شمالا... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)