صدى البلد:
2024-09-19@01:07:47 GMT

سمكة نادرة تسبب صدمة على شواطئ امريكا

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

نجحت سيدة أمريكية تعمل كمنقذ بحري في ولاية كاليفورنيا، في العثور على أنثى سمكة أبو الشص "سمكة السنارة" النادرة، على شاطئ مورو، طولها 36 سم من الفم إلى زعنفة الذيل "يمكن أن يصل طول بعضها إلى 61 سم، وبـ 10 أضعاف حجم الذكور"، وسلمتها إلى المؤسسة الأمريكية للأسماك والحياة البرية في الولاية للتحليل، قبل أن تسلمها بدورها إلى متحف التاريخ الطبيعي في لوس أنجلوس، لأغراض الحفظ والبحث العلمي.

لن تتوقع ما حدث لغواصين ببحيرة سويسرية فور رؤية سمكة قرش مرعبة تسبب الموت فورا .. تحذير من سمكة تشبه البساريا تنتشر بالأسواق


وأوضحت ميشيل هوريتشكو، مشرفة بيئية في المؤسسة الأمريكية للأسماك والحياة البرية: "هذا المخلوق المرعب، المعروف باسم "سمكة كرة القدم في المحيط الهادئ"، هو الثاني من نوعه الذي يعثر عليه على شواطئ كريستال كوف بارك في السنوات الأخيرة".


وقال مسؤولو حديقة كريستال كوف الحكومية، في منشور لهم على صفحتهم بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تبدو أسنان هذا الوحش مثل شظايا الزجاج المدببة، وفمها كبير قادر على امتصاص وابتلاع فريسة بحجم أجسامها.

وأكدت ميشيل هوريتشكو: "هذه السمكة ذات المظهر المرعب، واللون الأسود الداكن مع زائدة طويلة على رأسها، هي نوع من أسماك الصياد التي تعيش في أعماق البحار في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، فإن الإناث فقط هي التي تمتلك الزائدة الطويلة مع رأس ذو إضاءة حيوية، تستخدمه كطعم لجذب الفريسة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمكة لوس أنجلوس متحف التاريخ

إقرأ أيضاً:

فوائد القرفة والهندباء البرية: تعزيز للصحة والمناعة

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة /- تعتبر القرفة والهندباء البرية من المكونات الطبيعية التي تقدم فوائد صحية كبيرة، حيث يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الصحة العامة والوقاية من العديد من المشكلات الصحية.

تشير الدراسات إلى أن القرفة تساهم في منع الالتهابات وتعزز الجسم بالألياف الغذائية والحديد، كما تعد مصدرًا مهمًا للعديد من العناصر الغذائية. ويشير الدكتور ألكسندر مياسنيكوف إلى أن القرفة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ومقدمات داء السكري، حيث تساعد في تخفيض مستويات الغلوكوز في الدم، مما يساهم في الوقاية من تطور مرض السكري.

كما أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، مما يساهم في إبطاء الشيخوخة ومنع حدوث الطفرات في الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، فإن رائحتها المميزة تعمل على تقليل القلق والاكتئاب، مما يجعلها مكونًا فعالًا في تحسين الحالة المزاجية.

الهندباء البرية: تعزيز الجهاز الهضمي

الهندباء البرية معروفة بقدرتها على تعزيز وظائف الجهاز الهضمي. فهي تحتوي على نسبة عالية من الإنولين، وهو نوع من الألياف الذي يعمل كبريبايوتيك، مما يساعد في تحسين عملية الهضم، ويخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

إلى جانب ذلك، تلعب الهندباء البرية دورًا مهمًا في تحسين ميكروبيوم الأمعاء، وهو ما يؤدي إلى تعزيز صحة الجهاز المناعي. إذ يرتبط توازن الميكروبيوم الصحي بتقوية دفاعات الجسم ضد الأمراض وتعزيز الاستجابة المناعية.

فوائد مزيج القرفة والهندباء البرية

عند دمج القرفة مع الهندباء البرية، تتضاعف الفوائد الصحية. يعمل الإنولين الموجود في الهندباء البرية مع مضادات الأكسدة في القرفة لتحسين صحة الجهاز الهضمي وتقوية المناعة. كما يساعد هذا المزيج في تقليل مستويات الكوليسترول وتعزيز عملية الهضم بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم حفتر” يبحث مع مدير مجلس المؤسسة الأمريكية للتجارة التعاون المشترك
  • كيف تسبب البشر في انقراض حيوانات نادرة قبل 14 ألف عام؟
  • إقبال على شواطئ الغردقة قبل انتهاء الصيف رغم انخفاض الحرارة
  • هجوم سمكة قرش يودي بحياة سائحة ألمانية في جزر الكناري
  • الخارجية:صنعاء لن تسمح بزيارة مبعوث امريكا
  • منعه من بيع المخدرات أمام منزله.. «سمكة» يقطع أذن شاب في الجيزة
  • فوائد القرفة والهندباء البرية: تعزيز للصحة والمناعة
  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم
  • انتشار العشرات من قناديل البحر الزجاجة الزرقاء يقلق رواد شواطئ بوكيت بتايلاند