قال الشيخ عبد المنعم رفاعي، الباحث في شؤون القبائل وسيناء، إن رئيس الوزراء اليوم وضع حجر الأساس للمدن الجديدة التي تعتبر كمنتجعات تشبه التجمع الخامس والمدن الجديدة، وتم وضعها في أماكن كانت طوال الوقت منطقة صحراوية، لكي تكون عمق أمني قومي دفاعي استراتيجي للمنطقة العربية، وانتشار غير مسبوق في الصحراء للدولة المصرية.

 

تنمية غير مسبوقة في سيناء 

وأضاف "رفاعي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، أن المحاور التي تم إنشائها الدولة المصرية في سيناء، سواء من قرى ومدن في الصحراء للتأكيد على القضاء على الإرهاب بشكل كامل، وإنفاق المليارات من قبل مصر على سيناء يؤكد اهتمام القيادة السياسية بهذا المكان. 

وتابع: "النهاردة يوم عيد في سيناء وإحنا على الحدود، والشغل في سيناء شغل مش عادي، والتنمية الزراعية على مساحات طويلة". 

واستكمل، أن التطوير والتنمية في سيناء هي خطة لـ 50 عام في المستقبل وليس لخمس سنوات فقط، وما يحدث في سيناء عمل غير مسبوق، "كل حتة في سيناء دلوقتي بقا فيها مشروع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء يوسف الحسيني رئيس الوزراء برنامج التاسعة قناة الأولى فی سیناء

إقرأ أيضاً:

وكيل «زراعة سيناء»: مساحات زراعة الزيتون تصل إلى 21 ألف فدان

أشاد جمال الدع وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء باتساع مساحات زراعة الزيتون، موضحا أنّ الزيتون هو المحصول الاستراتيجي في المحافظة.

ارتفاع حصاد الزيتون بسيناء

وأضاف «الدع»، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ سيناء بلغت مساحات زراعة الزيتون 21 ألف فدان، مشيدا بجهود الدولة في ذلك من خلال المشروعات التنموية التي أطلقتها.

جهود الدولة في تطوير سيناء

وواصل، أنّ سيناء شهدت تطورات كثيرة منذ إنشاء الرئيس عبدالفتاح السيسي محطة معالجة بحر البقر واستهداف مشروع زراعة 200 ألف فدان في منطقة شرق القناة بالمنطقة الموازية لشرق البحيرات وامتدادا إلى وسط سيناء.

حصاد 2.5 طن زيتون

وواصل أنَّ أرض سيناء خصبة لزراعة الزيتون، مشيرا إلى أنّه جرى حصاد الزيتون وبلغ 2.5 طن من زراعة 21 ألف فدان، لافتا إلى أنّ الإنتاج المفترض كان أكثر ولكن تسببت التغيرات المناخية في تأثيرات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • وكيل «زراعة سيناء»: مساحات زراعة الزيتون تصل إلى 21 ألف فدان
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • اختراق مخابراتي غير مسبوق والشحنة ملغمة قادمة من تايوان… هذه الطريقة التي فجرت بها أجهزة الاتصال في لبنان
  • واشنطن بوست عن عناصر بحزب الله: تم طلب التخلص من كل أجهزة الاتصال الجديدة التي تم تسلمها
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بأزهرية شمال سيناء
  • بنحب المصرية.. إشادات واسعة لأغنية أميرة سليم الجديدة
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية