أدانت الجمهورية اليمنية، الثلاثاء، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا، والذي أسفر عن استشهاد واصابة المئات من الابرياء اغلبهم من النساء والأطفال.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن الخارجية اليمنية أدانت بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا، معتبرة الجريمة انتهاك جديد يضاف إلى قائمة الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

 

ودعت بيان الخارجية اليمنية، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف فوري لإيقاف هذه الجرائم سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية، والتي قد تعصف تداعياتها بالمنطقة عموما.

 

وجددت، التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية الثابت الداعم لقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، كسبيل وحيد لإنهاء هذه المأساة الإنسانية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، أن قصفا إسرائيليا أوقع "400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

 

وقال متحدث الوزارة، إياد البزم، في مؤتمر صحفي إن "الأعداد الأولية تشير إلى 400 ضحية بين شهيد وجريح إثر قصف إسرائيلي دمر حيا كاملا في مخيم جباليا".

 

وذكر البزم أن "الاحتلال (الإسرائيلي) ارتكب مجزرة بقصف حي سكني كامل في منطقة مخيم جباليا بـ 6 قنابل تزن القنبلة طنا من المتفجرات دمرت حي بلوك 6 بشكل كامل"، مشيرا إلى أن "العدد الأكبر من ضحايا القصف الإسرائيلي بمخيم جباليا هم من الأطفال والنساء".

 

ومنذ 25 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 31 ألف فلسطيني، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل اليمن غزة الكيان الصهيوني مخیم جبالیا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انتشال عشرة شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة

يمانيون../ أعلنت الطواقم الطبية الفلسطينية ، اليوم الأربعاء، انتشال عشرة شهداء من مخيم البريج وسط قطاع غزة، ومنطقة خربة العدس شمال مدينة رفح.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر طبية قولها، انه تم انتشال جثامين خمسة شهداء من منازل استهدفها الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزة يوم أمس الثلاثاء.
وأشارت المصادر إلى أنها انتشلت أيضا خمسة شهداء آخرين جراء قصف للاحتلال لمنطقة خربة العدس يوم أمس.
كما نسفت قوات الاحتلال مبان سكنية في مدينة الزهراء بمخيم النصيرات، فيما استهدف طيران الاحتلال المناطق الشرقية من حي الزيتون بمدينة غزة.
وأطلقت آليات الاحتلال المتمركزة في شرق مخيم جباليا نيرانها صوب أراضي ومنازل المواطنين شمال غزة.
وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,252، و95,497 جريحا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • شهيدان في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "شاهين" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • انتشال عشرة شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة
  • انتشال 10 شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة
  • الجمهورية اليمنية تُدين بشدة العدوان الصهيوني على لبنان
  • نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج
  • الاحتلال يرتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة