أكد الإعلامي يوسف الحسيني،  أن مصر هي من دخلت بنفسها حرب 1948 من أجل الدفاع عن   فلسطين، واستشهد 100 ألف مصري بل ويزيد عن ذلك، وكذلك في حرب 1956.

استهداف مصر في 1956 كان من أجل فلسطين

وأضاف يوسف الحسيني، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع على فضائية "الأولى"، مساء اليوم الثلاثاء أن استهداف مصر في 1956 ليس فقط من أجل قناة السويس وإنما من أجل فلسطين، والعديد من المواقف الخاصة بمصر تجاه القضية الفلسطينية.

وتابع  يوسف الحسيني: "محدش في العالم كله عمل عشر اللي عملته مصر من أجل فلسطين والقضية دي ف محدش يجي يزايد على موقف مصر فيما يتعلق بالقضية، ومصر ترفض تهجير الفلسطينيين لأي مكان في العالم وليس فقط لسيناء".

وعلى صعيد متصل، قاطع المتظاهرون شهادة وزير الخارجية الأمريكي  أنتوني بلينكن خلال جلسة استماع لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء بشأن طلب تمويل الأمن القومي لإدارة بايدن، ودعوا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسبما ذكرت شبكة سي بي إس نيوز.

وسمعت امرأة تصرخ "الناس ليسوا حيوانات!" قبل أن يتم إبعادهم، بينما صاح آخر: "أوقفوا إطلاق النار الآن!" كما جلس المتظاهرون الصامتون في القاعة وأيديهم مطلية باللون الأحمر مرفوعة ولافتات تطالب بوقف إطلاق النار وإنهاء التمويل الأمريكي لإسرائيل.

وأظهر بيان صحفي أرسل إلى شبكة سي بي إس نيوز أن المتظاهرين كانوا من منظمة تدعى CODEPINK، وفقًا للمجموعة المناهضة للحرب، اعتقلت السلطات العديد من الأعضاء، بما في ذلك المحارب القديم بالجيش الأمريكي البالغ من العمر 29 عامًا والدبلوماسي السابق العقيد آن رايت وناشط السلام ديفيد باروز، بسبب أفعالهم. وأضافت المنظمة أن الأيدي الحمراء للجمهور كانت ترمز إلى الدم.

وطوال فترات الانقطاع، واصل بلينكن تحديد طلب الرئيس جو بايدن بقيمة 106 مليارات دولار للحصول على تمويل إضافي، والذي سيخصص للمساعدات التي تظهر "الدعم الدائم" لأوكرانيا وإسرائيل ومناطق أخرى.

وقال بلينكن إن من هذا المبلغ، سيذهب 14 مليار دولار إلى إسرائيل، بينما سيذهب 50 مليار دولار أخرى إلى الجيش الأمريكي والشركات الأمريكية.

وقد أثار دعم الولايات المتحدة لإسرائيل ردود فعل عنيفة في الأسابيع الأخيرة، منذ أن نفذت المقاومة الفلسطينة في 7 أكتوبر عملية طوفان الأقصى، تبادلت بعدها إسرائيل والمقاومة إطلاق الصواريخ، ويجري الآن غزو بري إسرائيلي لغزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن هناك آلاف القتلى – العديد منهم من الأطفال والمدنيين – في القطاع منذ 7 أكتوبر، مما أثار احتجاجات أكبر.

وتناول بلينكن هذا القلق في تصريحاته، مشيراً إلى أنه وبايدن "شددا على ضرورة أن تعمل إسرائيل بموجب قانون الحرب ووفقاً للقانون الإنساني الدولي، وأن تتخذ جميع التدابير الممكنة لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يوسف الحسيني غزة فلسطين التهجير بوابة الوفد یوسف الحسینی من أجل

إقرأ أيضاً:

بسبب إطلاق النار على ترامب.. استقالة رئيسة جهاز الخدمة السرية الأمريكي

استقالت كيمبرلي تشيتل مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي في أعقاب محاولة اغتيال التي استهدفت دونالد ترامب في تجمع انتخابي، حسبما أعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء.
ويطالب الجمهوريون والديمقراطيون باستقالة تشيتل بسبب الاخفاق الأمني الذي حدث خلال التجمع الانتخابي لترامب قرب مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو حيث تعرض لاطلاق نار، ما أسفر عن إصابته بجرح في أذنه اليمنى.
أخبار متعلقة جمع الجثث مستمر.. انهيارات أرضية تحصد أرواح العشرات بإثيوبياالإعصار "جيمي" يغلق أسواق المال في تايوان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ترامب متحدثا خلال مؤتمر الوطني الحزب الجمهوري (أ ف ب)دعوات الاستقالةوظلت تشيتل ترفض هذه الدعوات بالاستقالة، بما في ذلك خلال استجواب صارم استمر أربع ساعات أداره نواب غاضبون بمجلس النواب أمس الاثنين. وطالب النواب بمعرفة كيف تسنى لمطلق النار توماس ماثيو كروكس اعتلاء موقع مرتفع وهو يحمل بندقية هجومية وإطلاق عدة طلقات على ترامب.
لكن تشيتل لم تقدم أجوبة واضحة على السؤال أو غيره من الأسئلة عن السقطات الأمنية.
وأصدر البيت الأبيض بيانا بالنيابة عن الرئيس جو بايدن جاء فيه: "إنني وجيل ممتنان للمديرة كيم تشيتل على خدمتها لعقود في الخدمة السرية. إنها متفانية بإخلاص وجازفت بحياتها لحماية أمتنا على مدار حياتها العملية في الخدمة السرية للولايات المتحدة.
وأضاف: "إننا نشكرها بصفة خاصة على تلبية دعوتنا لقيادة الخدمة السرية خلال إدارتنا ونحن ممتنان لخدمتها لأسرتنا."
وذكر البيان أن مراجعة مستقلة جارية لابد "أن تصل للسبب الحقيقي" لما حدث، "نعلم جميعا أن ما حدث في ذلك اليوم لا يمكن أن يحدث مجددا أبدا."

مقالات مشابهة

  • «حميدتي» يرحب بدعوة الولايات المتحدة للمشاركة في محادثات وقف إطلاق نار بسويسرا
  • بلينكن: بايدن سيواصل أداء مهام عمله خلال ما تبقي من فترة ولايته
  • الأردن وبريطانيا يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • بسبب إطلاق النار على ترامب.. استقالة رئيسة جهاز الخدمة السرية الأمريكي
  • بلينكن : بايدن سيواصل أداء مهام عمله خلال ما تبقي من فترة ولايته
  • مقتل عشرات الفلسطينيين وأوامر إخلاء إسرائيلية في جنوب غزة
  • السكوري يعلن عن قرب إطلاق برامج تشغيل تستهدف شباب العالم القروي
  • ماذا وراء التعجيل بإعلان ” خلو العراق من التلوث الإشعاعي” ؟!(1)
  • بلينكن: بايدن استعاد قيادة الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم
  • بكلمات مؤثرة... نهال عنبر تنعى الراحل أحمد فرحات