أدانت العديد من الدول والشخصيات السياسية العربية جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد 400 وإصابة المئات، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، وقام الاحتلال بقصف العديد من المباني بالمخيم، حيث وصف بـ«مربع سكني بأكمله مُسح عن الوجود».

وأدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية الاستهداف الإسرائيلي اللا إنساني الذي طال مربعًا سكنيًا بمخيم جباليا، واعتبرت مصر ذلك انتهاكًا صارخًا جديدًا للقوات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، يُزيد من الأزمة الراهنة تعقيدًا ويُنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على كافة المستويات.

وحذرت مصر من مغبة استمرار تلك الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العزل في أماكن إيوائهم وبمحيط المراكز والمستشفيات الطبية التي يلجأون إليها هرباً من القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تُزهق، وبشكل يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتأزمة والمتدهورة في القطاع. 

الأردن يدين الاعتداء على جباليا

كما أدانت الأردن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مخيم جباليا، محملة إسرائيل المسؤولية عن هذا التطور الخطير، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

مفتي الجمهورية يدين قصف قوات الاحتلال لمربع سكني شمال قطاع غزة

واستنكر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، استهداف الاحتلال الإسرائيلي في جباليا، وأدان ما يقوم به الكيان المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة على أبناء الشعب الفلسطيني.

أحمد أبو الغيط يدين الاعتداء على مخيم جباليا

وأدان أحمد أبوالغيط، الأمين العام للجامعة العربية، بأشد العبارات قصف إسرائيل لمخيم جباليا، كما أدان المجلس القومي لحقوق الإنسان جريم مخيم جباليا، وأسفرت عن وقوع المئات من الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا جباليا مخيم جباليا غزة أحداث غزة أخبار غزة فلسطين مصر مخیم جبالیا

إقرأ أيضاً:

لافروف: أمريكا تشجع الهجوم الإسرائيلي على لبنان

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن واشنطن لم توجه إدانة إلى إسرائيل على هجومها البري على لبنان، بل تشجعها في الواقع على توسيع منطقة العمليات العسكرية.

وقال لافروف، في منشور له على الموقع الإلكتروني للدائرة الدبلوماسية الروسية،: "إن أساليب الاغتيالات السياسية التي أصبحت ممارسة شبه روتينية هي أيضاً مثيرة للقلق الشديد، كما حدث في 31 يوليو (تموز) الماضي في طهران، وفي 27 سبتمبر (أيلول) الماضي في بيروت".

❗️The US authorities have not condemned Israel's land invasion of Lebanon in any way, Washington is actually encouraging its ally to expand the war zone, Lavrov said. https://t.co/w2y2VxHzGu

— Sputnik (@SputnikInt) October 4, 2024

وأضاف "بعد أن بدأت إسرائيل غزوها البري للبنان ليلة الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، لم يكن هناك أي رد ولم يصدر عن الإدارة الأمريكية كلمة إدانة لهذا العمل العدواني ضد دولة ذات سيادة، وبالتالي فإن واشنطن تشجع في الواقع حليفتها في الشرق الأوسط، على توسيع منطقة العمليات العسكرية"، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن هذا الأسبوع، بدء عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف لحزب الله، في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • "التعاون الإسلامي" تدين تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم وغزة
  • الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • لافروف: أمريكا تشجع الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • انتشال شهداء ومصابين من تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • سوريا: العدوان الإسرائيلي يستهدف مبنى سكنيًا في حي المزة بدمشق
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء