أشادت حملة مواطن لدعم مصر، بمؤتمر القبائل ومشايخ سيناء مع القيادات السياسية والتنفيذية، والذي حضره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقيادات السياسية وأعضاء مجلس النواب وعدد من رؤساء الأحزاب.

وأكد محمد فاروق المنسق العام لحملة مواطن، على جرأة القيادة السياسية على تنظيم المؤتمر في هذا التوقيت القاتل، وهو ما يوضح مدى قراءة مصر للمشهد عن قرب ومعرفة المخطط المعد مسبقا لانهاك الدولة الوطنية.

وأضاف فاروق، أن الخطوة الجرئية الذي أقدم عليها رئيس مجلس الوزراء تستحق الإشادة والدعم، مؤكدا أن مصر أوصلت رسالتها المطلوبة لكل العالم، وهو التأكيد على الرفض التام من كل أطياف المجتمع لأي محاولة لتهجير سكان غزة إلى سيناء الحبيبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي سيناء تنمية سيناء

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)

كتبت- داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الاثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن الاجتماع بحث العديد من الملفات الاستثمارية في كافة المجالات، بالإضافة إلى إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين داخل مصر.

وأوضح: "ولي العهد السعودي وجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى".

وأضاف "الحمصاني"، أن أهم الصناعات التي تحدث عنها الأشقاء السعوديين خلال لقاء رئيس الوزراء شملت صناعة الغذاء والسيارات والطاقة المتجددة والتشييد العمراني.

وتابع: "تم الانتهاء من إعداد اتفاقية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية، وعقد أول اجتماع في القاهرة برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي".

وأكد الحمصاني، أن الحكومة عملت على مناقشة وحل 90 مشكلة تواجه ملف الاستثمار السعودي، ويتبقى فقط نحو 14 ملف فقط ويتم العمل على حل هذه الأزمات.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: «بداية» تعكس رؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل
  • زيارة رئيس مجلس الدولة الصيني الخليجية تحقق نتائج مُثمرة
  • مدبولي: ما يقرب من 30 جهة مشتركة في مبادرة «بداية»
  • بعد زيارة رسمية لجوبا- رئيس مجلس السيادة يعود للبلاد
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية
  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية