أدانت قطر الغارات الإسرائيلية على جباليا شمال قطاع غزة، وفي رسالة تهديد مبطنة، حذرت الدوحة من أن توسيع الهجمات على القطاع من شأنه أن "يقوض جهود الوساطة ووقف التصعيد".

 

ووصفت وزارة الخارجية القطرية قصف مخيم جباليا بأنه "مجزرة جديدة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل"، محذرة من "توسع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة لتشمل أهدافا مدنية"، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وتتوسط قطر للتوصل إلى اتفاق محتمل للإفراج عن أكثر من 240 رهينة محتجزين في غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

موقع بريطاني: الضربات الإسرائيلية المميتة ضد اليمن جرت بأسلحة بريطانية الصنع (ترجمة خاصة)

كشف موقع "ديكلاسيفايد" البريطاني، أن العدوان الإسرائيلي المميت الذي ضرب الحُدَيْدة اليمنية جرى باستخدام أسلحة شاركت بريطانيا في صنعها.

 

وقال الموقع في تقرير ترجمه للعربية "الموقع بوست" إن الضربات الإسرائيلية التي وصفها بالعشوائية على ميناء الحُدَيْدة في اليمن، تمّت باستخدام أسلحة شاركت بريطانيا في صنعها، الأمر الذي أدّى إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي أصلاً في اليمن.

 

وأشار الموقع إلى أنّ الغارات الجوية الإسرائيلية التي ضربت مدينة الحُدَيْدة الساحلية وأدّت إلى استشهاد وإصابة نحو 155 شخصاً منذ تموز/يوليو الماضي، تسببت في أضرار تزيد عن 20 مليون دولار.

 

وطبقا للتقرير فإنّ "إسرائيل" قصفت اليمن مرتين هذا العام، وجاء القصف باستخدام طائرات مقاتلة من طراز "F-35"، إذ تصنّع الشركات البريطانية نحو 15% من الأجزاء المستخدمة في تلك الطائرة بما في ذلك، مقعد القذف والجسم الخلفي.

 

وفق الموقع فإنّ حكومة كير ستارمر تواصل السماح للشركات البريطانية بتصدير مكونات طائرة "F-35" لاستخدامها من قبل "إسرائيل".

 

وأشار إلى أنّ طائرات "F-35" المقاتلة يتم تجميعها بواسطة شركة Lockheed Martin في الولايات المتحدة مع سلسلة توريد عالمية تمتد عبر بريطانيا.

 

وبحسب التقرير كان للطائرات التي تشارك بريطانيا في تصنيعها دور محور في جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" في قطاع غزّة، والتي أدّت إلى استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني، وخلال الآونة الأخيرة جرى استخدام طائرات "F-35" في عمليات قصف لبنان وسوريا أيضاً.

 

 


مقالات مشابهة

  • موقع بريطاني: الضربات الإسرائيلية المميتة ضد اليمن جرت بأسلحة بريطانية الصنع (ترجمة خاصة)
  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها الخيارات الإسرائيلية بشأن الضربات الانتقامية على إيران؟
  • لبنان: الهجمات الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصًا بينهم 127 طفلًا
  • وزير الصحة اللبناني: الهجمات الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصا بينهم 127 طفلا
  • الاستخبارات السويدية: إيران قد تكون ضالعة في الهجمات على السفارات الإسرائيلية في السويد والدنمارك هذا الأسبوع
  • خروج 200 ألف سوري من لبنان بعد تصاعد الهجمات الإسرائيلية
  • الاستخبارات الإيرانية تهدد باغتيال كبار قادة الاحتلال.. سنصل إليكم قريبًا
  • الصحة اللبنانية: 46 شهيدا و85 جريحا جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • ميقاتي: نزوح 1.2 مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية