فندت تقارير صحفية أكاذيب روجت لها مليشيا الحوثي بتدشين العمل في 579 مشروعاً خدمياً وتنموياً بمحافظة إب، وذلك مع زيارة القيادي الحوثي "مهدي المشاط" للمحافظة قبل أيام.

وكشفت التقارير، أن المشاريع التي تم الترويج لها وتجييرها لصالح المليشيا، يعود غالبيتها لمبادرات مجتمعية وجهات مانحة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، بأن 97 مشروعا فقط من تلك المشاريع قالت المليشيا إنها بتمويل محلي، وبالعودة لتفاصيلها اتضح أن نسبة 20% منها ليست واضحة طبيعتها، ما يشكك في حقيقة تلك الأرقام المعلنة ناهيك عن تنفيذها.

وأضافت التقارير، إن الغالبية العظمي من المشاريع المعلن عنها والبالغ عددها 482 تنفذها وتمولها مبادرات مجتمعية وجهات مانحة والصندوق الاجتماعي للتنمية (جهة منفذة لمشاريع مدعومة من صناديق وجهات أممية ودولية)، بكلفة نحو 14 مليار ريال.

وبينت، أن المليشيا تسطو على مشاريع المبادرات المجتمعية التي نشطت بشكل كبير في المحافظة خلال سنوات الحرب، عبر الاستحواذ على مخصصات المشاريع أو تجييرها لصالحها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن

الثورة نت/
بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم مع المدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، ريشما أعظمي، المشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن.

وفي اللقاء أشاد الوزير عامر، بالدور الإنساني الذي تقوم به منظمة هانديكاب الدولية في مجال تقديم خدماتها للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية إدماجهم في المجتمع، بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.

وأكد أهمية استمرار المنظمة في تنفيذ مشاريعها لدعم عمليات نزع الألغام التي تؤثر على مسار التنمية في المجتمع، خاصة في المناطق التي شهدت سيولاً وجرفت الكثير من الألغام إلى مناطق تجمع المدنيين مما يهدد حياة الكثير من المدنيين.

وأبدى وزير الخارجية والمغتربين، استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني، موضحاً أن ذوي الاحتياجات الخاصة والفئات الأكثر ضعفاً لهم مكانة خاصة في برنامج حكومة التغيير والبناء.

من جانبها أعربت المدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، اعظمي، عن تقديرها للتسهيلات التي تُقدم للمنظمة.

وأكدت سعي المنظمة للبحث عن مصادر تمويل لمشاريع جديدة خاصة في مجال تأهيل مراكز الأطراف والعلاج الطبيعي ودعم بناء القدرات لعمليات نزع الألغام.

مقالات مشابهة

  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • مليشيا الحوثي تختطف معلمين وتعتدي على طالبات بإب بسبب إذاعات مدرسية عن العيد الوطني
  • الضالع.. مليشيا الحوثي تعاود مداهمة قرية غربي دمت للمطالبة بتسليم شبّان أوقدوا شعلة الثورة ورفعوا العلم
  • مليشيا الحوثي تفشل في استهداف المدمرات الأمريكية .. وسفن واشنطن تسقط مقذوفات يحي سريع