القاهرة - مصراوي:

علق علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، حسني مبارك، على حذف تدويناته المتعلقة بالحرب في قطاع غزة، بعد جدل وتراشق مع إعلامي إسرائيلي.

وكتب مبارك تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" اليوم الثلاثاء: "مش عيب أسيبك يومين أرجع ألاقيك قالع البيجامة الكاستور.. من الواضح يا ابن كوهين انت مش عارف بتتعامل مع مين .

. الجبان الثرثار اللي يتوعد ويهدد ويتراجع بقصة وهمية عن اتصال من أحد المسئولين الكبار، لا سييك بقى من المسئولين الكبار واكشف لنا بقى عن حدوتة الأسرار (...)".

وسأل أحد متابعي علاء عن سبب حذف تدويناته عن غزة، ليرد قائلًا: "خطأ تقني وسوف يتم محاسبة المسئول".

وبدأ الأمر بصورة من غزة نشرها إعلامي إسرائيلي على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) قال فيها: "منورة يا غزة"، ليرد عليه علاء مبارك في التدوينة المحذوفة بصورة لهتر وتعليق قال فيه: "غزة منورة! ايه الحقارة دي، تصدق يا ابن كوهين عمايلكم السودة وجرائمكم القذرة ومشاهد الأطفال الصغار والأطفال الرضّع في الأكفان خلونا نحب الراجل ده ونقول ولا يوم من أيامك يا هتلر كان عنده بعد نظر برضه".

وعلى إثر ذلك هدَّد الإعلامي الإسرائيلي، علاء مبارك بقيام "المنظمات الصهيونية بالتحفُّظ على أموال أسرته المنهوبة من المصريين في أوروبا، إذا نشر الصورة مرة أخرى".

وعقب ذلك حذف علاء التدوينة، قبل أن يوضح لاحقا أنها "خطأ تقني".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني علاء مبارك حسني مبارك قطاع غزة طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد علاء مبارک

إقرأ أيضاً:

الكويت تجرد رئيس وزراء سابق من جنسيتها

خالد الظفيري

أعلنت الكويت إسقاط جنسيتها عن علاء حسين على الخفاجي الجبر، رئيس وزراء الكويت الذي عينه الرئيس العراقي السابق صدام حسين إبان الاحتلال العراقي للبلاد، كما أسقطت الجنسية عن شخص آخر.

وأصدرت الكويت مرسوم بإسقاط الجنسية الكويتية بالتأسيس عن كل من علاء حسين على الخفاجي الجبر، ومحمد حمد فقد الجويعد، لقيامهما بالعمل لمصلحة دولة أجنبية وهي في حالة حرب مع الكويت.

ويعد علاء حسين، هو ضابط كويتي سابق في الجيش، تعاون مع نظام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، خلال الغزو العراقي للكويت، وشكل ما سميت بالحكومة المؤقتة.

وفي عام 1993 حُكم عليه غيابيا بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى، ثم صدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.

ويقضي حسين، حاليا عقوبة السجن المؤبد في سجون الكويت، بعد اختياره العودة من المنفى عام 2000 ومواجهة الأحكام القضائية الصادرة ضده، ويتبقى من حكم السجن المؤبد الذي ينفذه حاليا، عامين فقط.

واعتقل محمد الجويعد في عام 2003 بتهمة التخابر مع أجهزة المخابرات العراقية. وكان يشغل منصب رقيب في الحرس الوطني الكويتي.

مقالات مشابهة

  • إنجي علاء تحتفل بعقد قران شقيقتها
  • بعيداً عن الطب.. الجراح العراقي علاء بشير يستعرض مهاراته بالرسم في المساومة القاسية
  • تقني عسير يطلق مبادرة ( يوم في مهنة)
  • وقفة.. تطوير منظومة مرافق المياه
  • حمزة علاء: هدفنا تقديم مستوى جيد لحصد اللقب الإفريقي
  • حمزة علاء يعلق على مواجهة الأهلي وجورماهيا في دوري الأبطال
  • الكويت تجرد رئيس وزراء سابق من جنسيتها
  • لتعديه على حقوق الملكية الفكرية.. ضبط المدير المسئول عن مطبعة بالقاهرة
  • الكويت تسقط الجنسية عن علاء حسين و محمد حمد لتعاونهما مع صدام
  • مصر.. علاء مبارك يستشهد بما قاله الداعية إبراهيم عدنان عن والده واللواء عمر سليمان