أكد أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، اليوم الثلاثاء، أن الغرب شن حربًا اقتصادية ضد روسيا؛ بهدف إجبارها على التخلي عن طريقها المستقل نحو التنمية.

وقال باتروشيف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، إن دول الغرب الجماعي أطلقت، بقيادة الولايات المتحدة، العنان لحرب اقتصادية ضد روسيا، بدلًا من محاولة تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية، والسعي نحو التطوير المشترك للقرارات في المجال الاقتصادي.

وأضاف: "لقد فرضوا بالفعل عدة حزم من العقوبات غير المشروعة ضد بلدنا.. وهم يقومون حاليًا بإعداد الحزمة الثانية عشرة.. لقد قيدوا عمدًا وصولنا إلى التقنيات الحيوية المتقدمة".. مُشيرًا إلى أن ذلك يؤثر على صنع الآلات عالية التقنية، والطائرات، وبناء السفن والمعدات وتقنيات الوقود والطاقة.

وأشار إلى أن هدف الدول الغربية يتمثل في إعاقة تنمية روسيا، وإضعاف قدراتها الصناعية، وإجبارها بشكل أساسي على التخلي عن حقها في اختيار طريقها المستقل نحو التنمية.

وأوضح المسؤول الروسي، أن الولايات المتحدة حولت أوكرانيا إلى ساحة تجارب عسكرية وبيولوجية، مما أعدها بشكل أساسي للحرب ضد روسيا، لافتا إلى أنه ليس من قبيل الصدفة أن يصف الرئيس الأمريكي جو بايدن المساعدات العسكرية لأوكرانيا وإسرائيل بأنها "استثمار ذكي سيؤتي ثماره للأمن الأمريكي لأجيال قادمة".. مؤكدًا أن الولايات المتحدة بهذه السياسة تواصل تصعيد الوضع في الشرق الأوسط.

وشدد باتروشيف أيضًا على أن واشنطن تواصل استغلال ونهب الدول الأخرى تحت ستار مكافحة الإرهاب والدفاع عن القيم الديمقراطية.. مضيفا: "بحجة الدفاع عن (القيم الديمقراطية) ومحاربة الإرهاب الدولي، تواصل الولايات المتحدة استغلال دول العالم الأخرى بلا خجل، وتشكل سياسة النهب في الدول الإفريقية وزعزعة استقرار الوضع في ليبيا وسوريا مثالًا حيًا على ذلك.. لقد استخدموا نفس المخطط في العراق وأفغانستان".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نيكولاي باتروشيف مجلس الأمن الروسي روسيا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أمين جامعة الدول العربية الأسبق: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل

كتب- عمرو صالح:
قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إنه ليس هناك حديث عن سياسة دولية أو إقليمية إلا بذكر مسؤولية وسياستها الولايات المتحدة، لأنها الدولة الأعظم والأقوى وصاحبة التأثير الأساسي وليس أي دولة أخرى، متابعًا: «نطالب بالإتران السياسي ..لوجود انحياز مطلق لدولة الإحتلال».

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك علامة استفهام على العلاقة الأمريكية الإيرانية، وعلى الموقف الحقيقي من الملاحة الدولية، هل هو موقف لحماية الملاحة الدولية أم لحماية إسرائيل فقط، متابعًا: «المسألة باتت في حاجة لتفهم، وهذا التفهم يجب أن يكون مع الولايات المتحدة».

وواصل: « ننظر الشهور القليلة القادمة والتي قد تتغير فيها الإدارة الأمريكية بشكل كلي، وتأتي سياسة أخرى أكثر إنحيازًا لدولة الاحتلال، ويجب أن تأتي السياسة القادمة وأن نكون على علم بتوجهها والقدرة على التعامل معها، وما يحدث الآن أن هناك فوضى، وجزء منها مكتوم وقد تنفجر في أي لحظة».

اقرأ أيضا:
مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

مقالات مشابهة

  • وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف
  • الأمم المتحدة: “احتمال كبير” أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف “ضربة مباشرة” بصاروخ روسي
  • الاتحاد الأوروبي يسعى لـ”كبح سلوك بودابست المدمر” على خلفية زيارة أوربان إلى روسيا والصين
  • مستقبل التحالف وعودة ترامب يخيمان على قمة الناتو بواشنطن
  • ‏الأمم المتحدة: "احتمال كبير" أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف "ضربة مباشرة" بصاروخ روسي
  • زاخاروفا: استفزازات الغرب تصبح أكثر تفننا كلما ساءت الأمور في كييف
  • الخارجية الروسية: استفزازات الغرب تصبح أكثر تفننا كلما ساءت الأمور في كييف
  • هجوم روسي على "كييف".. أوكرانيا تتهم موسكو بقصف مستشفى و"زيلينسكي" يستنجد بمجلس الأمن
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • أمين جامعة الدول العربية الأسبق: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل