أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر، اليوم /الثلاثاء/، أن اقتصاد بلاده يتطور بشكل إيجابي، حيث انخفض معدل التضخم، لافتا إلى أن بيانات هيئة الإحصاء النمساوية تشير إلى أن معدل التضخم لشهر أكتوبر الماضي بلغ 5.4 في المائة.

وقال نيهمر - في تصريحات اليوم الثلاثاء - إن التضخم انخفض، ولكن الأسعار لا تزال ترتفع بوتيرة أبطأ من السابق، مضيفا أن السياسات الاقتصادية النمساوية لها تأثير إيجابي، حيث حافظنا على القوة الشرائية وقدمنا دعمًا مستهدفًا للمواطنين في هذه المرحلة الصعبة، منوها باستمرار الإجراءات الفعالة التي اتخذتها الحكومة الفيدرالية ضد التضخم.

من جانبه، قال وزير المالية النمساوي الدكتور ماجنوس برونر، إن المساعدات استهدفت دعم القوة الشرائية وخفض تكاليف للكهرباء بالإضافة إلى دعم برامج الإغاثة الهيكلية.

من ناحية أخرى، أبدت أحزاب المعارضة النمساوية تحفظها على اعتبار الحكومة أنها حققت إنجازا؛ لكون أن الأسعار سوف تستمر في الارتفاع (ولكن ليس بنفس القدر)، مشيرة إلى أن النمسا لاتزال تشهد معدل تضخم أعلى بكثير من البلدان الأخرى في منطقة اليورو، حيث يبلغ معدل التضخم في المنطقة 2.9 بالمائة في المتوسط، في حين سجلت ألمانيا انخفاضًا في التضخم إلى 3.8 بالمائة في الشهر الماضي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمسا التضخم معدل التضخم

إقرأ أيضاً:

القضية الصحراوية محور لقاء عطاف مع رئيسة مجموعة الصداقة النمساوية-الصحراوية

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, اليوم الأربعاء, رئيسة مجموعة الصداقة النمساوية-الصحراوية, كارين شيلا.

وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية النمسا الفيدرالية بتكليف من رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, حسب  بيان للوزارة.

وقد شكل اللقاء - وفقا لذات البيان – “فرصة للاطلاع على نشاطات مجموعة الصداقة النمساوية – الصحراوية وما تقدمه من دعم وخدمات في مختلف المجالات نصرة للشعب الصحراوي وقضيته العادلة”.

كما “استعرض الطرفان تطورات قضية الصحراء الغربية على الصعيد الدبلوماسي وآفاق مواصلة الجهود وتكثيفها لتعزيز الدعم الدولي لصالح الشعب الصحراوي بغية تمكينه من ممارسة حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير, وفقا لما تنص عليه قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة الصادرة سواء عن الأمم المتحدة أو عن الاتحاد الافريقي”, يضيف البيان.

مقالات مشابهة

  • إلغاء قطارات النوم من برلين إلى باريس وبروكسل لأسابيع
  • عضو بصحة الشيوخ يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • القضية الصحراوية محور لقاء عطاف مع رئيسة مجموعة الصداقة النمساوية-الصحراوية
  • أخنوش: الحكومة كانت لها الشجاعة السياسية لمعالجة ملفات اجتماعية ضخمة ولم نركن إلى التبريرات
  • مستشار السوداني: الحكومة تبنت نظم القانونية لتوفير الأمان للمستثمر
  • «الجيل»: التضخم وإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • النائب حازم الجندي يرصد أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة.. الوقود ومعالجة التضخم أبرزها
  • خبيرة اقتصادي: ضبط الأسواق ساهم في انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32%
  • خبيرة اقتصاد: انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32% بسبب ضبط الأسواق
  • الحكومة: التضخم الشهري يسجل لأول مرة معدلاً سالباً وانخفاض حقيقي في الأسعار