رغم وفاة أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا في عام 2020، إلا أنه في كل ذكرى سنوية لميلاده، يبقى الخيال الشعبي الأرجنتيني مليئا بالذكريات والإشادة بالعبقري الذي رفع كأس العالم عام 1986 والذي أصبح أيقونة عالمية صنعت في الأرجنتين. تضاعفت آلاف الرسائل والإشادات على شبكات التواصل الاجتماعي لتهنئة مارادونا، اللاعب السابق في صفوف أندية مثل أرخنتينوس جونيورز وبوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة بمناسبة ما يعتبروه عيد ميلاده الثالث والستين، مع وسم (DiegoEterno#).

وكان فريق نيويلز أولد بويز، الذي لعب فيه مارادونا في موسم 1993-1994، من أوائل المهنئين لـ«دييجو»، برسالة عاطفية تظهر مارادونا في الفترة العابرة التي قضاها مع الفريق. وانضم إلى نشر «التهاني» آخرون مثل ريفر بليت وبوكا، علما بأن الأسطورة لعب للأخير في مرحلتين من حياته، بما في ذلك الفترة التي انتهت باعتزاله. ونشر نادي أرخنتينوس جونيورز، الذي ظهر فيه مارادونا لأول مرة في الدوري الأرجنتيني، صورة للاعب، عندما كان يلعب في فئاته الأدنى. وكان لافتا للغاية التكريم الذي جاء على شكل مقطع فيديو نشره الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، حيث تتخلل صور مارادونا وهو يلعب كرة القدم، صور أخرى من كأس العالم التي فازت بها الأرجنتين في مونديال قطر 2022. وقال النجم الراحل في نهاية اللقطات «أتمنى أن يعرف اللاعبون الأرجنتينيون الذين يأتون من بعدي كم وزن الكأس» مع صورة القائد ليو ميسي وهو يرفع الكأس في 18 ديسمبر 2022، بينما تتعالى أغاني باسم مارادونا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي

أكد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن الأكاديمية العسكرية لشرشال. تضطلع على غرار باقي المؤسسات التكوينية للجيش الوطني الشعبي. بتكوين الإطارات من ذوي الكفاءات العالية المتسلحين بمختلف أنواع العلوم والمتشبعين بالقيم الوطنية والجمهورية. والمدركين لكافة السياقات والتحولات التي يعرفها عالمنا.

وشكر الفريق أول السعيد شنقريحة في كلمته رئيس الجمهورية على تفضله بالإشراف على مراسم حفل تخرج الدفعات. بالأكاديمية العسكرية بشرشال الذي يتزامن مع الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال.

ونوه الفريق أول السعيد شنقريحة بتخرج أول دفعة من الطلبة الضباط العاملين من العنصر النسوي. لفائدة قيادة القوات البرية اللواتي سيوجهن للعمل على مستوى وحدات قوام المعركة.

وأشاد الفريق أول السعيد شنقريحة بالمبادرات التي اتخذتها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية. على الصعيدين الدبلوماسي والعسكري لمساعدة دول الجوار على استعادة استقرارها والحفاظ على وحدتها الشعبية والترابية.

مقالات مشابهة

  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • العلاج التقليدي الشعبي الذي حفظ الله به جنس السودانيين السمر : الكف الصاموتي.
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • فيديو.. الأرجنتين بالعلامة الكاملة على حساب بيرو بكوبا أمريكا
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • ماتيو ابن الأسطورة كريستيانو يحتفل على طريقة والده ..فيديو
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • منزل الأسطورة بيليه يتحول إلى مقبرة للذكريات