قال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أمس الثلاثاء إن البلاد لن تتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للرجال عام 2034 بعد وضع جميع العوامل في الاعتبار. ودعا الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاتحادات المحلية في آسيا وأوقيانوسيا لتقديم عروض لاستضافة البطولة مع تحديد موعد نهائي امس. وأبدى جيمس جونسون رئيس الاتحاد الأسترالي اهتمامه سابقا باستضافة نسخة 2034، لكن قال الاتحاد إنه سيركز على استضافة كأس آسيا للسيدات 2026 وكأس العالم للأندية 2029.

وقال الاتحاد في بيان «لقد بحثنا فرص تقديم عرض لاستضافة كأس العالم للرجال، وبعد وضع كل العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة بعدم القيام بذلك في نسخة 2034». وأعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم 2034 بعد دقائق فقط من دعوة الفيفا لتقديم عروض من آسيا وأوقيانوسيا في وقت سابق من هذا الشهر. وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي، الذي تنتمي له أستراليا، بالعرض السعودي وقال إن عائلة كرة القدم الآسيوية بالكامل ستدعم هذا العرض.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا لاستضافة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في «غرب آسيا»

أبوظبي (الاتحاد)
أشاد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس اتحاد كرة القدم، بأداء ونتائج منتخب الشباب تحت 20 سنة في بطولة الديار العربية «غرب آسيا»، مؤكداً أن المستوى الذي ظهر به «أبيض الشباب» جاء نتيجة عمل متواصل خلال المعسكرات والمباريات.
وثمن معالي رئيس الاتحاد دور الجهاز الفني والإداري في إعداد المنتخب بالصورة المناسبة لهذه البطولة، داعياً إلى الاستفادة من تجارب هذه المشاركة ونتائجها في البطولات المقبلة.
وأضاف: «نُشيد بالتزام اللاعبين وحرصهم على تقديم مستويات جيدة، ونثمن دور جميع عناصر البعثة التي رافقت منتخب الشباب في البطولة التي استضافتها المملكة العربية السعودية».
وقال: «إن اتحاد الكرة يوفر بيئة محفزة للمنتخبات الوطنية كافة من أجل تحقيق أهدافها وتطلعات جماهيرها. إن لاعبي أبيض الشباب هم رافد حيوي للمنتخبين الوطني الأول والأولمبي، وسيكونون مؤثرين في أنديتهم، لذلك ندعوهم إلى مواصلة صقل مواهبهم وتطويرها لخدمة الكرة الإماراتية».

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» وصيفاً لبطولة «غرب آسيا» «أبيض الشباب» يطارد لقب «غرب آسيا» أمام «الأخضر»

مقالات مشابهة

  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • من بيليه الى المجهول حويدر
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في «غرب آسيا»
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • نهائي كأس العالم 2030 في سانتياغو برنابيو
  • القبض على محتجين مؤيدين لفلسطين بعدما اعتلوا البرلمان الأسترالي
  • "فلسطين ستتحرر".. متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي
  • متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي
  • داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030