طالبت النجمة العالمية أنجلينا جولي، عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور “إنستغرام”، بوقف إطلاق النار المتبادل بين المحتل وفلسطين، معربة عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

وأدانت جولي أحداث العنف التي تحدث حاليا في قطاع غزة، قائلة: “أدين جميع ما يحدث بداية من الـ7 من أكتوبر”، وفق موقع الوطن المصري.

وأضافت بطلة فيلم “سولت” التي عملت مع اللاجئين مدة 20 عاما: “لكن ما حدث لا يبرّر فقدان الأرواح البريئة في غزة، التي ليس لديها أيّ ذنب في ما حدث، بالإضافة إلى منع الغذاء والماء عن الفلسطينيين، مع عدم إمكانية الذهاب إلى مكان يبلغ عدد سكانه أكثر من مليونيْ شخص نصفهم من الأطفال الذين يعيشون تحت الحصار”.

وختمت النجمة العالمية تدوينتها، بالقول: “شاحنات المساعدات القليلة التي تدخل غزة في الوقت الحالي جزء صغير من المطلوب، لأنّ التفجيرات تتسبّب في خلق احتياجات إنسانية أكثر وبشكل يومي، وحرمان الشعب الفلسطيني من هذه المساعدات لا يمكن أن يطلق عليه إلّا أنه عقاب جماعي للشعب، لذلك يجب الوقف الفوري لإطلاق

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

برلماني: ثورة 30 يونيو دشنت مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية

ثمن النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، والتي أكد فيها أن المصريين أثبتوا أنهم أقوى مما يتصور أعداؤهم وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، وأنهم يضربون أروع الأمثلة فى العزيمة والإصرار على تجاوز الأزمات.

وأضاف الخبيري، في تصريح له، اليوم الأحد، أن الرئيس أكد على أن الذكري الـ11 لثورة 30 يونيو تؤكد ارتباط الشعب المصري بهويته وصموده وقدرته على تجاوز التحديات، وهو ما يؤكد على دور الشعب المصرى العظيم فى هذه المرحلة، ووقوفه بجانب دولته حتى تستعيد مكانتها وإعادة بناء مؤسسات الدولة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو المجيدة جاءت تعبيرًا عن تدشين مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية، نقلتها من مرحلة الضياع والانهيار والتفكك وتكالب الأطماع عليها، إلى مرحلة من البناء والتنمية الحديثة المستدامة، وتأسيس الجمهورية الجديدة التي منحت الإنسان الاهتمام الأول، من خلال توفير منظومة كاملة توفر حياة كريمة للمواطنين.

وأوضح أن مصر شهدت خلال السنوات العشر الماضية قفزة تنموية، وفقاً لأفضل المعايير العالمية، لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي، إيمانًا من القيادة السياسية بأنه لا يمكن الانفصال عن المتغيرات العالمية لبناء مجتمع أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • برلماني: ثورة 30 يونيو دشنت مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • «صوت الشعب»: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري
  • أبو مرزوق : هناك 3 عوامل ستجبر نتنياهو على وقف حرب غزة