كشف اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن وجود 11 تجمع تنموي في سيناء، كل تجمع منهم المواطن الذي يأتي فيه يحصل على 5 أفدنة ومنزل يقيم به، "إحنا تأخرنا ما يقرب من سنة كاملة عشان خاطر كان هناك إصرار من الدولة لإدخال الكهرباء". 

تفاصيل زراعة شجر الزيتون 

وأضاف "شوشة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن التجمعات التنموية تأخرت بسبب ضرورة إدخال الكهرباء من قبل الدولة المصرية، ويتم العمل منذ أسبوعين لتجربة الآبار، "إحنا خلال 15 لـ 20 يوم بالكتير مصر كلها ستسعد بآبار المياه الموجودة على خط الحدود، واللي هتوصل المياه للتجمعات".

 

وتابع محافظ شمال سيناء، أن كل مواطن يحصل على 5 أفدنة، سيحصل على فدان شجر زيتون هدية من الدولة لمساعدته، وهناك فكر للمحافظة على الحدود للأفدنة بين المواطنين، سيتم إنشاء ما يقرب من فدان التين الشوكي لحماية الحدود، "الدولة بتوفر للمواطن كل الأساليب اللي تخليه ميتعبش فيها، وأي مواطن يقدر يحصل على المشاريع دي". 

وأردف، أن هذا المشروع من أجل الزيتون، إذ أن برميل زيت الزيتون أصبح أغلى من البترول، "الناس الاقتصادية تقول الكلام ده، برميل زيت الزيتون أغلى من البترول وتخطى الـ 100 دولار، ومستهدفين 5 مليون شجرة زيتون في سيناء منهم 10 آلاف فدان على الحدود متوزعين على 11 تجمع مختلف". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء برنامج على مسئوليتي أحمد موسى قناة صدى البلد شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

مكة المكرمة.. 82 مركز رعاية صحية أولية يحصل على اعتماد "سباهي" للجودة

حصل 82 مركز رعاية صحية أولية من أصل 115 موزعة في مختلف مناطق تجمع مكة المكرمة الصحي على شهادة الاعتماد والجودة من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي).

وأوضح تجمع مكة الصحي أن هذه المراكز تشمل 52 مركزاً في مكة المكرمة و30 مركزاً في محافظة القنفذة، مما يعكس جهود التجمع في تقديم خدمات صحية متكاملة وذات جودة عالية.
ويأتي هذا الإنجاز كجزء من التزام التجمع بتوفير رعاية صحية شاملة للمستفيدين وضمان تطبيق أعلى معايير الجودة تحت شعار "لتبقى مكة بصحة".

أخبار متعلقة الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030القنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكة

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بكفرالشيخ تواصل فعالياتها
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • مكة المكرمة.. 82 مركز رعاية صحية أولية يحصل على اعتماد "سباهي" للجودة
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر