أشاد الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء، بزيارة رئيس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لسيناء وتفقد المساعدات بمعبر رفح، اليوم الثلاثاء، قائلا: «إن موقف الرئيس السيسي وشعب مصرهو موقف وطني»، مؤكداً أن القوات المسلحة المصرية لن تسمح بالتفريط في حبة رمل من أرض سيناء.

مصر دفعت ثمنا كبيرا للغاية لأجل سيناء

وأضاف عبد الله جهامة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، أن مصر دفعت ثمنا كبيرا للغاية لأجل سيناء، من أرواح الشهداء، لافتاً إلى أن سيناء غالية على جميع الشعب المصري.

أول خطوات التنمية هي التنمية البشرية

وتابع رئيس جمعية مجاهدي سيناء، أن  أول خطوات التنمية هي التنمية البشرية، مشيراً إلى أنه: «إذا تمت تنمية سيناء تنمية حقيقية، سوف تصبح قاطرة التنمية إلى مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء مدبولي مصر سي عبد الله جهامة جمعية مجاهدي سيناء

إقرأ أيضاً:

رئيس «زراعة النواب»: إلقاء الحكومة بيانها أمام البرلمان يوم مهم في تاريخ مصر

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الحكومة ستلقي بيانها أمام البرلمان اليوم بعد اكتمال تشكيلها، وهذا يوم مهم في تاريخ الدولة المصرية، متمنيا أن يكون هذا التشكيل الحكومي جيد.

وأكد خلال لقائه على فضائية إكسترا نيوز ثقته في كل الوزراء، قائلا إنهم على قدر المسؤولية في ظل تحديات صعبة للغاية تواجه الدولة المصرية وطموحات المواطن المصري بتخفيف الضغوط عليه، وذلك في ضوء المتغيرات العالمية التي يشهدها العالم أجمع بعد الحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات أزمة كورونا وصولا للحرب على قطاع غزة.

تحديات صعبة

وأضاف: «نسير بخطوات نحو حياة أفضل للمواطن المصري»، معربا عن ترحيبه بالحكومة الجديدة: «أنتم أمام تحديات صعبة وقوية، ولكن قدرتنا كمصريين نسيطع تخي أي صعاب وأتمنى يكون الانطلاق لآفاق أوسع وأفضل للتخفيف على المواطن المصري».

المزارع المصري.. أساس التنمية

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالمزارع المصري بشدة، إذ يعتبر أساس التنمية في مصر، فالزراعة هي التي تقود عجلة التنمية، وبناء عليها يمكن التصدير والصناعة والإنتاج الغذائي، وبالتالي تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، والذي يعد أحد مقومات الأمن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تناقش ملف التصالح على مخالفات البناء مع «إسكان النواب»
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
  • رئيس «زراعة النواب»: إلقاء الحكومة بيانها أمام البرلمان يوم مهم في تاريخ مصر
  • جهود مصرية كبيرة للقضاء على الإرهاب في سيناء
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: التاريخ لن ينسى بطولة الشهيد أحمد منسي
  • بين معركة التعمير والحرب على الإرهاب.. ملحمة تنموية نفذتها الدولة في سيناء
  •  رئيس جمعية مجاهدي سيناء: التاريخ لن ينسى الدور البطولي للشهيد أحمد منسي
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الكيني
  • التنمية الحضرية: مشروع حدائق تلال الفسطاط الأجمل في الشرق الأوسط وإفريقيا (فيديو)
  • "طويق" توقع اتفاقيات لتدريب وتوظيف 150 مستفيدًا من الضمان في الشرقية