أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن تصريحات “حماس” تؤكد على أن يوم 7 أكتوبر هدفه توريط مصر وتصفية القضية الفلسطينية في هذه الحرب الدائرة الآن في غزة، مشددًا على أن الدولة أكثر الناس حرصًا ووضوحًا في سيادة مصر على أرضها، موضحًا أن عمل الجيش المصري وحماية السيادة الوطنية وحدود الدولة، وأن مشهد رئيس الوزراء اليوم في سيناء تأكيد على موقف مصر الصلب بأنها لن تتنازل عن شبر واحد لأحد، مؤكدًا أن مواقف مصر اليوم من سيناء ساطعة ناصعة في ما يخص موقف مصر الحازم في أي تخطيط مزعم وأفكار تشوش حول الدور المصري والسيادة الوطنية.

إبراهيم عيسى يعلق على حرب غزة 66 شاحنة مساعدات دخلت غزة خلال الـ24 ساعة الماضية غزة الآن تعيش في شلال من الدماء.. رد فعل العرب ليس كافيًا

وتابع: “250 ألف من حاملي الجنسية المصرية يعيشون في غزة.. 10% من سكان غزة مصريين”، مشددًا على أنهم يريدون التورط في الحرب وليس الدخول في مناقشات سياسية، موضحًا أنهم يريدون توريط الشعب المصري في هذه المعركة الدائرة الآن بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح أن حكومة حماس التي تدير الحكم في قطاع غزة هي حكومة ندلة وجبانة، مؤكدًا أن قادة حماس يغامرون بحياة الشعب الفلسطيني ويتاجرون بحياة الشعب، مضيفًا: قادة حماس متتكلمش عن الشعب الفلسطيني بعد تصريحاتهم بأن شعبهم ليس مسئوليتهم".

وأشار إلى أن حركة حماس تتحدث عن أن الشعب الفلسطيني ليس من مسئوليتهم وبناء المخيمات من مسئولية الأمم المتحدة، مشددًا على أن حماس تتحدث الآن عن أن الشعب الفلسطيني وتأمينهم ليس من مسئوليتهم، مشددًا على أن حماس هي جماعة غير وطنية.

وتابع: "إذا كانت حماس تتصل من مسؤولية حماية أهل غزة فلماذا تحكمهم"، مشددًا على أن فلسطين بالنسبة لحماس هي أرض إسلامية وليس وطن، منوهًا بأن أخر إنجازات لحركة حماس هو 20 ألف تصريح عمل للشعب الفلسطيني في غزة للعمل في إسرائيل.

ونوه بأن ما يتداول على ان الشعب الفلسطيني هو من باع أرضه في السابق هو كذبة وليست حقيقة لم يبع أرضه في أي وقت، معقبًا: "مفاتيح بيوتهم على صدره من جيل لجيل".

وأختتم حديثه: “قرار دخول مصر حرب هو قرار القائد الأعلى للقوات المسلحة المصري، وإذا دخلت مصر حربًا سينسى العالم غزة في دقائق”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مصر حماس الإعلامي إبراهيم عيسى الاحتلال الإسرائيلى الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني

الدوحة - صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وعدد من قادة الحركة، يوم الجمعة، الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان وعددا من قادة الجبهة، في زيارة الأولى من نوعها لقيادة الجبهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن الطرفان بحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية. 

وأضافت أن "الطرفين توقفا، في بداية اللقاء، أمام شهداء الشعب الفلسطيني والصمود التاريخي الذي أظهره شعبنا أمام جرائم الاحتلال من قتل وتدمير وتجويع ومحاولات التهجير أو خلق الفوضى، التي باءت جميعها بالفشل".

وخلال اللقاء، قدم أمين عام الجبهة ووفده التعازي لهنية باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده وشقيقته والعشرات من عائلته.

وأشاد المشاركون بعظمة الشعب الفلسطيني وأداء المقاومة الأسطوري، وبحثوا تفاصيل المعركة الدائرة في غزة وعلى غزة، وعمليات المقاومة في الضفة وحالة الاشتباك مع الاحتلال من قوى المقاومة داخل وخارج فلسطين في الساحات المختلفة، وتأثيرات هذه الحرب على القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة برمتها. 

وبحث الوفدان تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد، والتأكيد على الاستراتيجية التفاوضية للمقاومة.  

ووفق تصريح حماس، فإنه "جرى نقاش معمق حول الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة الشعب ومؤسساته الوطنية، ومن بينها تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي خاصة في ظل تزايد الحديث حول ما يسمى باليوم التالي للحرب، الذي يجب أن يتم صياغته بشكل وطني بامتياز وليس وفق أي إرادة أخرى".

مقالات مشابهة

  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • حماس والجبهة الديمقراطية تبحثان جهود وقف الحرب على غزة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • حماس: نتوقع ردًا إسرائيليًا سريعًا يشأن مقترح تبادل وقف إطلاق النار
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  •  حماس: الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو حلول تنتقص من ثوابته 
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)